أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الشعانين في صيدا وزياح مشترك بين مطرانيتي الكاثوليك والارثوذكس
الشعانين في صيدا وزياح مشترك بين مطرانيتي الكاثوليك والارثوذكس
الشعانين

الشعانين في صيدا وزياح مشترك بين مطرانيتي الكاثوليك والارثوذكس

احتفلت الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي في منطقة صيدا بأحد الشعانين، فأقيمت القداديس والصلوات، وكان زياح مشترك بين مطرانيتي صيدا للروم الكاثوليك والروم الارثوذكس بالمناسبة.

فقد ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد القداس في كنيسة مار نقولا في المدينة، عاونه فيه الاب جهاد فرنسيس. والقى حداد عظة اعتبر فيها ان “هذا اليوم بالمفهوم الكنسي هو يوم سلام، على أمل ان يعم في نفوس الجميع”. وأبدى ارتياحه “لبدء الحلحلة في ملف النفايات”، آملا “ان ينعكس ذلك على الاستحقاق الرئاسي”.

بعد ذلك انطلق المصلون من كنيسة مار نقولا في زياح مشترك جاب شارع الاوقاف، فشارع المطران ثم شارع الشاكرية، تقدمه حداد وممثل مطران صور وصيدا للروم الارثوذكس الياس كفوري الاب جوزيف خوري وعدد من الآباء وابناء الرعيتين من قرى شرق صيدا وبيروت حاملين الشموع مضاءة بالمناسبة. كما وشارك في المسيرة “كشافة لبنان المستقبل” و”حركة حماة الديار”.

كذلك ترأس راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران الياس نصار القداس في كنيسة مار الياس في صيدا، ثم تقدم زياح الشعانين في باحة المطرانية.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys