أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الصحافة الفرنسية تتشح بالسواد: “جميعنا شارلي”
الصحافة الفرنسية تتشح بالسواد: “جميعنا شارلي”
الصحافة الفرنسية تتشح بالسواد: "جميعنا شارلي"

الصحافة الفرنسية تتشح بالسواد: “جميعنا شارلي”

عكست الصحف الفرنسية والاوروبية اليوم حجم الصدمة التي تركها الهجوم على صحيفة “شارلي ايبدو” الهزلية فاجمعت على التنديد بـ”الوحشية” و”الحرب ضد الحرية” و”الابتزاز المقزز” واتشح بعضها بالسواد حدادا على ضحايا الاعتداء.

وكرمت الصحف الفرنسية في اطر سوداء ورسوم كاريكاتورية القتلى الـ12 ضحايا الاعتداء الذي استهدف الصحيفة الاسبوعية الاربعاء في باريس وبينهم اربعة رسامين شهيرين.
وعنونت صحيفة “ليبراسيون” اليسارية “جميعنا شارلي” مكتوبة بالابيض على خلفية سوداء وقد رفع العديد من المتظاهرين لافتة تحمل هذا المربع الاسود خلال التجمعات التي جرت مساء أمس كما نقلته الكثير من الصحف على صفحاتها الاولى.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys