أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الصلاة وإصلاح الحياة – حدّثني عن الصلاة
الصلاة وإصلاح الحياة – حدّثني عن الصلاة
الصلاة

الصلاة وإصلاح الحياة – حدّثني عن الصلاة

كما سبق وقلنا، حياة الصلاة مرتبطة بشكل وثيق بالحياة الأخلاقية. فهناك أنواع عدة من الإلحاد، منها الإلحاد العملي، الذي هو إلحاد يصيب المؤمن أيضًا ويؤدي إلى نوع من اللامبالاة العملية بحضور الله بالرغم من الإيمان بوجوده. هذا الإلحاد هو يقين فكري بوجود الله ممزوج بتصرف وكأن الله ليس موجود. وبما أن خبرة الله ليست مجرد خبرة فكرية أو عاطفية، بل خبرة وجودة متكاملة، يجب على المؤمن أن يجهد ليكون مسلكه وليس فقط فكرة مؤمنًا.

فالكتاب المقدس يذكرنا بأن فقط من يحب، يعرف الله (راجع 1 يو 4، 8)، وتطويبة يسوع تذكرنا بأن “أنقياء القلوب يرون الله” (راجع مت 5، 8).

هذا وقد لخص الأب ليهودي أبعاد الطهارة المتعلقة بالحياة الروحية في أربعة: طهارة الضمير، طهارة القلب، طهارة الفكر وطهارة الإرادة.

طهارة الضمير هي تصفية الضمير لعيش حس الله والقداسة. هي الالتزام بتحاشي الخطيئة، ليس فقط الخطيئة المميتة، ولكن أيضًا الخطايا العرضية. هي تطهير للنوايا والأفعال.

طهارة القلب هي أن يكون قلبنا طاهرًا عندما نحب الله فقط وبحسب الله.

طهارة الفكر هي تربية فكرنا من الأفكار والمخيلات السلبية غير المناسبة. هي ألا نعيش الغد كهم، رغم اهتمامنا وأن نعنى بما يخصنا بشكل مباشر وألا نسترسل في الفضول.

وأخيرًا، طهارة الإرداة نصل إليها عندما تضحي إرادتنا مطابقة لإرادة الرب، عندما نتوق إلى إرادة الرب أكثر من أي شيء، عندما نرفع إلى الرب لا ثمر شفاهنا فقط بل كل حياتنا.

ويلخص الأب فيتالي ليهودي هذه الأبعاد الأربعة بهذا الشكل: “طهارة الضمير تجذب الله إلينا. طهارة الفكر تساعدنا في التركيز واستجماع ذواتنا، طهارة القلب هي باب التقوى، طهارة الإرادة تجعلنا نقوم بخيارات صائبة”.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys