أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الصليب الأحمر احتفل بالذكرى الـ 29 لشهدائه
الصليب الأحمر احتفل بالذكرى الـ 29 لشهدائه

الصليب الأحمر احتفل بالذكرى الـ 29 لشهدائه

احتفل الصليب الأحمر اللبناني بالذكرى الـ29 لشهدائه، تحت شعار “لكل إنسان”، على مسرح مدرسة مار يوسف – قرنة شهوان، في رعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ممثلاً بالنائب نعمة الله أبي نصر.
كلمة اللجنة المنظمة للاحتفال ألقتها رئيسة مركز قرنة شهوان ماري تريز كتانة التي أشارت إلى أن “جمعية الصليب الأحمر حيادية بامتياز وتعمل لخدمة الإنسان”.
وأعلنت “انطلاق حملة توعية في كل لبنان تحت شعار “لكل إنسان” تهدف إلى تأمين الحماية للمسعفين حتى يتمكنوا من تلبية نداء كل مصاب. وتتضمن الحملة إعداد إعلانات مرئية ومسموعة ونشرها ولوحات إعلانية وإعلانات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ترتكز على عبارة “ما توقف بدربنا طريقنا الحياد”.
وألقت رئيسة الصليب الأحمر اللبناني سوزان عويس كلمة طالبت فيها “باسم الشهداء الأبرار في لبنان والعالم، وباسم كل متطوع يعمل بحياد تام ومن دون تحيز، باحترام المواثيق الدولية التي ترعى عملهم والقوانين المتعلقة بحماية الفرق الطبية العاملة في الميدان في أثناء النزاعات المسلحة”. وقالت: “نعمل من أجل الإنسان وطريقنا الإنسانية، فلا تعرقلوا عملنا ولا تقفوا في دربنا. وليسمح لفرق الاغاثة بالعمل في الميدان. لو احتُرمت تلك القوانين وتمت حماية الفرق الطبية لما كانت هذه الذكرى، ولما كنا نحييها”.
وقُدّم خلال الاحتفال شرح عن شعار الذكرى والحملة وتقديم شهادات، ثم تسلم أهالي الشهداء رمز الذكرى. والختام مع إعلان “حملة حماية الفرق الطبية في أوقات النزاع المسلح وغيرها من أعمال العنف”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys