أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الصين: المسيحيون يتحصنون أمام الأبواب دفاعًا عن كنائسهم
الصين: المسيحيون يتحصنون أمام الأبواب دفاعًا عن كنائسهم
علم الصين

الصين: المسيحيون يتحصنون أمام الأبواب دفاعًا عن كنائسهم

نشرت قناة الCNN مشهدًا مصوّرًا في جنوبي شرقي المدينة الصينية وينتشو يظهر كيف تحصن المسيحيون في كنيستهم لمنع المئات من رجال الشرطة الصينية وشرطة مكافحة الشغب من الدخول وإنزال صليب الكنيسة ومصادرته. شهدت الصين ومنذ بداية هذا العام تحركًا يرعاه الحزب الشيوعي وهو يقتضي بنزع الصلبان عن الكنائس المحلية في مقاطعة تشجيانغ الى جانب إزالة الصلبان عن المباني لأنها “إنشاءات غير قانونية” ولكن يعتقد أن الخطوة هي جزء من حملة تقام ضد تزايد المسيحية.

إن مدينة وينتشو تعتبر كمعقل للمسيحيين بحسب مجلة تايم الأميريكية وقد تطوع أعضاء جماعة كنيسة الخلاص لحماية أبواب الكنيسة لمدة شهرين بحسب ما أوردته الCNN. هذا ويظهر في المشهد المصور أفراد من الشرطة يعتدون بالضرب على الموجودين ويجرونهم بعيدًا عن الأبواب وبرأي أحد قادة الكنائس المحلية أن ما تقوم به الحكومة هناك هو بمنتهى الوحشية.

برأي البعض إن ارتفاع شعبية المسيحيين في الصين تعد كتهديد للحزب الشيوعي فقد نمت المسيحية بوتيرة سريعة جدًا في العقود القليلة الماضية، وللأسف يقول المسيحيون في الصين أنهم يواجهون أسوأ قمع في التاريخ فالبعض يظن أن المسيحية هي دين أجنبي ممتد من الثقافة الأجنبية وهم يصفونها بالثقافة الغربية.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).