أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الطوائف المسيحية الغربية احتفلت بأحد الشعانين الراعي سأل الله أن يجعل العيد فجر سلام
الطوائف المسيحية الغربية احتفلت بأحد الشعانين الراعي سأل الله أن يجعل العيد فجر سلام
الشعانين

الطوائف المسيحية الغربية احتفلت بأحد الشعانين الراعي سأل الله أن يجعل العيد فجر سلام

احتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع الطقس الغربي أمس بأحد الشعانين ودخول المسيح إلى أورشليم. وأقيمت قداديس وزياحات حمل فيها الصغار الشموع وأغصان الزيتون وازدانوا بأثوابهم الجديدة يحملهم أهلهم المرتلون “هوشعنا لابن داود”.
وترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي القداس في كابيلا القيامة في بكركي في حضور البطريرك نصرالله صفير، وعاونه فيه مطارنة وسأل الله “ان يجعل هذا العيد مباركا وفجر سلام وعدالة وحق في لبنان وبلدان هذا المشرق، بل في بلدان العالم أجمع”.
وفي كاتدرائية مار جرجس للموارنة في وسط بيروت احتفل رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر بقدّاس أحد الشعانين وزيّاحه، بمشاركة تلامذة المدرسة الإكليريكيّة ومصلّين تقدمهم رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن.
وفي كنيسة مطرانية الروم الكاثوليك في بيروت ترأس المطران كيرلس سليم بسترس القداس ثم زياح الشعانين في حضور حشد من المصلين.
وشملت الإحتفالات كل لبنان من عكار إلى طرابلس وزغرتا وبشري وصولاً الى البقاع الشمالي والأوسط والغربي ثم جبل لبنان والجنوب، وانطلقت زياحات في كل الكنائس والأديار.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys