شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار السينودس | العائلة محور الكونسيستوار في روما تحضيرًا لسينودس العائلة

العائلة محور الكونسيستوار في روما تحضيرًا لسينودس العائلة

سيكون موضوع العائلة والزواج محور الكونسيستوار الذي سيجمع 180 كاردينالًا في روما يومي الخميس 20 والجمعة 21 شباط. ستعقد هذه الجلسة “ألاستثنائية” في الفاتيكان في قاعة السينودس

 تحضيرًا لسينودس العائلة الذي سيعقد في شهر تشرين الأول المقبل. أما الموضوع الأساسي الذي سيطرح هو تقدم المطلقين والمتزوجين مرتين من الأسرار، وهو موضوع أراد بندكتس السادس عشر أن يسلط عليه الضوء من قبل.

سيفتتح الكاردينال أنجيلو سودانو عميد مجمع الكرادلة الأعمال ومن ثم سيترك الكلمة للبابا فرنسيس. سيطرح الكاردينال الألماني والتر كاسبر تقريرًا تعرض على ضوئه آراء كل الكرادلة.

لربما اختار البابا هذا الكاردينال بشكل خاص بسبب كتاب أصدره بعنوان “الرحمة- مفهوم أساسي من الإنجيل- مفتاح الحياة المسيحية.” فخلال أول تبشير ملائكي قاله البابا أثنى على كتاب الكاردينال قائلا: “لقد تمكنت في هذه الأيام من قراءة كتاب للكاردينال كاسبر، وهو لاهوتي ممتاز- حول الرحمة.”

“أفادني هذا الكتاب ولكن لا تعتقدوا بأنني أروج لكتب الكرادلة! فالكاردينال يقول أن اختبار الرحمة يغير كل شيء…وأجمل كلمة يمكن أن نسمعها هو أنه: يغير العالم. فقليل من الرحمة تدفئ العالم تجعله عالمًا عادلا…فلنتذكر قول النبي أشعيا حول الذنوب، التي وإن كانت حمراء محبة الله تستطيع أن تجعلها بيضاء كالثلج. ما أجمل الرحمة!”

***

نقلته الى العربية نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).