أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | العربية المفتوحة أطلقت المنتدى الوطني لنظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
العربية المفتوحة أطلقت المنتدى الوطني لنظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
المنتدى الوطني لنظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة العربية المفتوحة

العربية المفتوحة أطلقت المنتدى الوطني لنظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أطلقت الجامعة العربية المفتوحة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي “المنتدى الوطني الثاني لنظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” ضمن مشروع ClusMe، في احتفال في فندق غولدن توليب في الحمرا. وحضر ممثل لكل من وزارة الاقتصاد، التنمية الادارية، الصحة، البيئة والمديرية العامة للأمن العام والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي وممثلين عن بعض المؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات.
إستهل المنتدى بكلمة لمديرة الجامعة في لبنان الدكتورة فيروز فرح سركيس اشادت فيها بجهود كل من ساهم في هذا الحدث الذي يهدف إلى بحث الأنظمة والقوانين التي تحكم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لما لها من تأثير على خدمات المواطنين. ونوهت بمشاريع الاتحاد الأوروبي وعلى شركته المستمرة في سبيل تطوير المجتمع والرقي بخدماته في مختلف المجالات. وأوضحت أن المشروع يهدف الى تحليل واقع التشريعات المتعلقة بالتكنولوجيا ومقارنتها مع التشريعات والأنظمة في الاتحاد الأوروبي كي يصار للاستفادة من خبرات الاتحاد في هذا المجال.
ثم عرض الدكتورحسن سبيتي (مندوب الجامعة العربية المفتوحة لهذا المشروع) لنتائج المراحل التي أنجزت في المشروع منذ المؤتمر الأول حتى اليوم. وعرضت الدكتورة ليندا قاسم (ممثلة وزارة الاقتصاد والتجارة) لوضع مشروع القوانين المتعلقة بالتجارة الالكترونية والتوقيع الالكتروني.
وتناول مدير وحدة الحكومة الالكترونية في وزارة التنمية الادارية الدكتور علي عطايا أحدث التطورات في مراحل تنفيذ الحكومة الالكترونية، لا سيما موقع دولتي، فيما تحدث بسم مديرية الأمن الداخلي الرائد نادر عبد الله عن مبادرة إنشاءComputer Emergency Response Team بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
ثم عقدت طاولة بحث مستديرة عرضت النتائج، وانتهت بتوصيات، ابرزها الدعوة الى تضافر الجهود بين وزارة الصحة ونقابتي الأطباء والصيادلة لتطوير نظام صحي إلكتروني موحد على المستوى الوطني، والى تفعيل الحكومة الالكترونية والتركيز على التدريب خلال العمل في مختلف القطاعات.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys