أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | العشاء السنوي لرعية مار سابا البترون لترميم كنيستها الأثرية برعاية المطران خيرالله
العشاء السنوي لرعية مار سابا البترون لترميم كنيستها الأثرية برعاية المطران خيرالله
عشاء سنوي

العشاء السنوي لرعية مار سابا البترون لترميم كنيستها الأثرية برعاية المطران خيرالله

أقامت رعية مار سابا في بلدة إده البترون، وبرعاية راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، عشاءها السنوي الذي يعود ريعه لترميم كنيسة مار سابا الأثرية في مطعم “الحلم” في كفيفان في حضور ممثلة نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري رنا شديد، ممثل وزير الاتصالات النائب بطرس حرب شقيقه كمال، ممثل وزير الخارجية والمغتربين المهندس طوني نصر، ممثل النائب أنطوان زهرا بيار باز، ممثل حزب القوات اللبنانية الدكتور شفيق نعمه، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون طنوس الفغالي، رئيس بلدية إده المحامي نسيب شديد، مختار البلدة غابي حنا، مأمور نفوس البترون مارلو كفوري، مخاتير قرى بترونية، كهنة وعدد من الاصدقاء والمدعوين بالاضافة الى أهالي البلدة والجوار.

سعاده
وألقى خادم الرعية الخوري إيلي سعاده كلمة شكر فيها كل من شارك في دعم مشروع ترميم الكنيسة مثمنا تاريخها وأهمية الجدرانيات التي تزين جدرانها. وعرض لمراحل ترميم الجدرانيات والكنيسة.

خيرالله
ثم ألقى المطران خيرالله كلمة دعا فيها الى “عدم الخوف من أي تحديات من أي نوع كانت، وقال: “لم نتعود أن نخاف. إيماننا قوي وتضامننا ووحدتنا يعوضان لنا كل خسارتنا. لا تخافوا فمستقبل لبنان سيكون جميلا جدا ما دمتم تعيشون قيمنا وتراثنا. أما المحبة التي تعطونها لأولادكم فستكون خميرة لأجيالنا الطالعة التي ستبني لبنان اجمل مما نعرفه”.

اضاف: “نحن مطمئنون ولا نخاف من اي شيء والكنيسة هي انتم وليست فقط البطاركة والمطارنة والكهنة بل هي كل واحد منكم وكل عائلة من عائلاتنا المقدسة التي أعطيت قديسين ولا تزال تستطيع أن تعطي قديسين”.

وختم: “أتمنى أن نبقى مجتمعين بالفرح والكرم والضيافة، والرجاء كبير أننا سنحافظ على لبنان الرسالة والذي سيبقى وطن الرسالة ونحن نحمل رسالة كنيستنا لخدمة كل انسان وسنعيد مع اخوتنا المسلمين بناء مجتمع يليق بكرامة وحرية كل إنسان”.

 

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).