شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | العشاء السنوي لكاريتاس زغرتا كرم: المحبة وخدمة الناس حاجة ضرورية وواجب على كل قادر ومتمكن
العشاء السنوي لكاريتاس زغرتا كرم: المحبة وخدمة الناس حاجة ضرورية وواجب على كل قادر ومتمكن
كاريتاس - لبنان

العشاء السنوي لكاريتاس زغرتا كرم: المحبة وخدمة الناس حاجة ضرورية وواجب على كل قادر ومتمكن

أقام كاريتاس – إقليم زغرتا عشاءه السنوي الخيري في مطعم قصر المازة – إهدن بعنوان “وراء سعادتنا سر”، بدعوة من رابطة كاريتاس لبنان وبرعاية النائب البطريركي على نيابتي الجبة وإهدن المطران جوزاف نفاع وحضور النائب السابق قيصر معوض، المحامي بول سعادة ممثلا المطران بولس إميل سعادة، رئيس الرابطة الأب بول كرم، المونسنيور اسطفان فرنجية، منسق جهاز أقاليم كاريتاس لبنان الأب رولان مراد، جوزاف معوض ممثلا السيدة ماريال معوض، رئيس اتحاد بلديات زغرتا زعني الخير، رئيس بلدية زغرتا اهدن أنطونيو فرنجية، رئيس المجلس الثقافي التربوي الأب عبود عبود،، رئيس البيت الزغرتاوي أنطونيو يمين، رئيسة نادي روتاري زغرتا – الزاوية سعيدة العم، رئيسة كاريتاس إقليم زغرتا – اهدن دورا عاقلة عبدالله، اضافة الى نقيب المهندسين في الشمال ممثلا بجوزاف نمنوم، نقيب المحامين محمد المراد ممثلا بطنوس فنيانوس، رئيس حركة الأرض طلال الدويهي، رئيس نقابة عمال البناء زغرتا الزاوية سايد الجعيتاني، رئيس جمعية تجار زغرتا جود صوطو، رئيس جمعية صناعيي زغرتا جان كلود باسيم، رجل الأعمال المغترب سركيس يمين، رجل الأعمال فهد الجعيتاني، رئيس منتدى ريشة عطر أسعد المكاري ومهتمين.

بعد النشيد الوطني ونشيد كاريتاس، نوه نفاع “بجهود أبناء رعية زغرتا اهدن وميلهم لإنجاز مهامهم بطريقة احترافية، وشكر الله على محبتهم لفعل الخير وروح النخوة والمساعدة في زمن هناك من يضطهد الإنسان، وعلى ما يبذلونه من جهود لإنجاح دور كاريتاس الإنساني والاجتماعي، مشجعا على الاستمرار في هذا العمل الضروري لمجتمعنا”.

كرم
ثم تحدث كرم عن دور كاريتاس “المهم في هذه المرحلة الصعبة وكل المراحل”، لافتا “الى أن التضامن والمحبة وخدمة الناس هي حاجة ضرورية وواجب على كل قادر ومتمكن في أي مركز كان، وأن مداخيل هذه السنة كانت أفضل من السنة الماضية، مما ساهم في تعزيز عمل كاريتاس الإنساني”.

وطالب شباب كاريتاس والمتطوعين فيها بأن “يجتهدوا ليكونوا فعالين كما هم اليوم وأكثر فإقليم زغرتا إهدن من الأقاليم الناشطة في لبنان”، شاكرا “كل من يقوم بجهود لخدمة الناس والمحتاجين، فبالقليل يمكننا أن نصنع الكثير”.

عبدالله
اما عبدالله فقالت:”كل سنة يتجدد موعدنا وما حضوركم هذا العشاء السنوي التقليدي الا دلالة وتأكيد على إيمانكم القوي بمساعدة ودعم نشاطات الإقليم التي بلغت السنة الماضية 178000000 ل.ل. وتفاصيل صرفها موزع في البيان المالي الموزع عليكم”.

أضافت:”من أهم برامج كاريتاس، القروض المهنية التي تصل قيمتها الى 10 ملايين ليرة بفائدة بسيطة 6%. إن كاريتاس هي لخدمة الانسان في مختلف حاجاته بكل محبة، ومن أولوياتها مساعدة الأرامل، اليتامى، المرضى، المساجين، وكل الأشخاص المعوزين، ومن هذا المنطلق مساعداتنا تتمحور حول تأمين الدواء، المواد الغذائية، الملبس، المساعدات المدرسية وبعض الحالات الاستشفائية ضمن امكاناتنا البسيطة”.

وختمت مؤكدة “إن فرحتنا الليلة مميزة بتكريم وجوه وأيادي معطاءة لها فضل على استمرارية كاريتاس وهم: حوا الغزال معوض وعائلتها، المحامي توفيق معوض وعائلته، فوزي بشارة وعائلته والمغترب الزغرتاوي فهد الجعيتاني. فمن أعماق القلب نوجه لكم كل التقدير ونقول لكم آجركم الله وكنتم قدوة اقتدى بها الآخرين”.

بعدها، تم تسليم المكرمين الذين تليت نبذة عن سيرتهم الذاتية، دروعا تكريمية.

اشارة الى ان ريع العشاء يعود لدعم مشاريع الاقليم ومساعدة المحتاجين.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys