أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | العمل على الوثيقة التحضيرية للسينودس المقبل يجري على قدم وساق!
العمل على الوثيقة التحضيرية للسينودس المقبل يجري على قدم وساق!
سينودس الأساقفة في الفاتيكان

العمل على الوثيقة التحضيرية للسينودس المقبل يجري على قدم وساق!

انعقدت الدورة العادية للأمانة العامة لسينودس الأساقفة في الفاتيكان يومي الاثنين والثلاثاء 21 و22 تشرين الثاني 2016. وقد عمل الأعضاء بشكل خاص على “الوثيقة التحضيرية” للسينودس القادم الذي من المرتقب أن يحصل في تشرين الأول 2018 حول “الشبيبة والإيمان وتمييز الدعوات”. وقد أُعِدّ استبيان خاص مكيّف لمختلف الأطر الجغرافية وسيُرسَل إلى كل الكنائس المحلية. ترأّس البابا فرنسيس الاجتماع الثاني للدورة العادية الرابعة عشر وافتتحها الأمين العام الكاردينال لورينزو بالديسيري بحسب ما أفاد بيان صدر بُعيد الاجتماع.

في خلال هذين اليومين، إنّ مشروع “الوثيقة التحضيرية” للاجتماع السنوي العام الخامس عشر قد أطلقته الأمانة العامة والخبراء وتم تفحّصه. إنّ الوثيقة التي تسمى أيضًا “الخطوط العريضة” تضمّ استبيانًا يُرسَل إلى المجالس الأسقفية وسينودس الكنائس الكاثوليكية الشرقية “بهدف أن يتم إرسالها إلى الأبرشيات أيضًا وكل المؤسسات الكنسية الأخرى”.

ألّف أعضاء المجلس أسئلة محددة تخصّ الشبيبة في مختلف الأطر الجغرافية والثقافية. أُدرجت الاقتراحات حول النص والاستبيان في الوثيقة الأساسية التي تمّت الموافقة عليها بالإجماع. هذا وقد درس أعضاء المجلس في خلال الاجتماع مراجعة النظام الداخلي لسينودس الأساقفة. وأضاف البيان: “في ختام الأعمال، شكر البابا كل أعضاء المجلس وكل المشاركين الآخرين على مساهمتهم وروح الاتحاد الأخوي بين بعضهم بعضًا”.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys