أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الغيرة على وسائل التواصل
الغيرة على وسائل التواصل
الغيرة على وسائل التواصل

الغيرة على وسائل التواصل

بات من المؤكد أنّ وسائل التواصل الإجتماعي تسبب أضراراً على صحة الإنسان النفسية والعاطفية. في هذا السياق كشف بحث نشر أخيراً أنه كلما زاد إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي تزداد معه الحالة النفسية السيئة للإنسان، والعكس صحيح.

وراقب الباحثون 143 طالباً في الجامعة على مدار ثلاثة أسابيع، بعد أن تمّ الإتفاق مع بعضهم على تقليل الإستخدام اليومي لمنصات التواصل الإجتماعي، بحيث يسمح لهم إستخدام تطبيق فيسبوك أو إنستغرام أو سناب تشات لمدّة 10 دقائق كحد أقصى يومياً، فيما ترك البقية على راحتهم بإستخدام التطبيقات المختلفة.

ونصت نتائج البحث أنّ مجموعة الإستخدام المحدود أظهرت إنخفاضاً ملحوظاً في الشعور بالوحدة والاكتئاب خلال ثلاثة أسابيع مقارنة بالمجموعة الثانية.

وأشار الباحثون أنّ أحد أبرز أسباب تأثير وسائل التواصل الإجتماعي على الصحة النفسية، يكمن عندما ينظر شخص ما إلى حياة أشخاص آخرين ويستخلص أنها أفضل أو أكثر تشويقاً من حياته، ما ينتج عن ذلك شعور بالغيرة. والتقليل من إستخدام هذه المنصات يؤدي إلى الحدّ من معرفة أخبار الآخرين، ما يعني أنّ المستخدم سيمضي وقتاً أكثر على فعل الأمور التي تحسّن من حياته.

الجمهورية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys