أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الفاتيكان : احتفال بيوم المرأة العالمي في 8 آذار

الفاتيكان : احتفال بيوم المرأة العالمي في 8 آذار

بعد أن رفع البابا فرنسيس الصوت عاليًا مناديًا بأهمية إفساح مكان لحضور المرأة في الكنيسة سيحتفل موقع صوت الإيمان الإلكتروني بيوم المرأة العالمي في سينما الفاتيكان في 8 آذار 2014،

وسيكون البث مباشرًا من على الموقع ويتضمن شهادات حية ل11 مرأة من ست دول حول كيفية تأثير إيمانهن الكاثوليكي على عملهن وحياتهن.

في حديث لها مع زينيت قالت شانتال غوتس وهي مديرة في صوت الإيمان أن الهدف هو خلق مساحة لتبادل الخبرات مع جمهور أوسع. وأضافت أن المرأة دعامة من دعائم المجتمع فهي التي تربي أولادها كي يصبحوا أعضاء فعالة في المستقبل، والهدف إذًا هنا تسليط الضوء على المساهمة الفريدة التي تقوم بها المرأة لتطوير القضايا العالمية نحو الأفضل.

صوت الإيمان الذي ترعاه مؤسسة فيدل غوتس، هو مبادرة تشجع الأنشطة “التي تركز بشكل خاص على الكنيسة الكاثوليكية والتطور الناجح في القرن 21”. تابعت غوتس أن الهدف، “هو تشجيع وإلهام المزيد المشاركات للأفكار الكاثوليكية للمرأة، واتخاذ القرارات داخل المؤسسات الكاثوليكية كمحاولة لتحقيق التغيير الإيجابي.”

واحدة من القوى الدافعة وراء هذه المبادرة هي “تشجيع التنوع وإشراك المرأة في الكنيسة بطريقة أو بأخرى” وفقا لرؤية البابا فرنسيس، وقد اختار المنظمون استضافة هذا الحدث المرتقب في سينما الفاتيكان، لأن “السينما هي رمز للتواصل، وهي أيضا قلب الفاتيكان، وهذه القصص هي قصص من القلب. ”

زينيت

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).