أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الفاتيكان: ماذا عن الوثائق المسربة وعن دقتها؟
الفاتيكان: ماذا عن الوثائق المسربة وعن دقتها؟
الفاتيكان

الفاتيكان: ماذا عن الوثائق المسربة وعن دقتها؟

ومجمع تبشير الشعوب يرد

صدر بلاغ يوم الأربعاء عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ومفاده أنه في الأيام القليلة الماضية ظهرت معلومات جزئية وغير دقيقة في الصحافة العلمانية فيما يتعلق بمضمون الوثائق السرية المتعلقة بAPSA وهو المكتب المسؤول عن إرث الكرسي الرسولي. الى جانب تأكيد المكتب أنه على تواصل وتعاون دائم مع السلطات المختصة يشرح البيان أن المعلومات المسربة أظهرت أن المكتب كان يستخدم للقياب ببعض النشاطات غير القانونية.

هذا وايكمل البيان أن السلطة القضائية في الفاتيكان فتحت تحقيقاً في تسريب الوثائق وأن المكتب ليس رهن التحقيق بل يتابع نشاطه ضمن احترام كامل للقواعد والأنظمة المعمول بها. الى جانب ذلك أيضاً يوم الأربعاء وفي بيان صحفي نشره مجمع تبشير الشعوب وصف التلميحات التي ذكرتها وسائل الإعلام بغير المقبولة.

أشار المجمع أنه ملتزم جداً بإصلاح البابا فرنسيس للكوريا الرومانية وانها ملزمة باحترام إرادة المتبرعين الذين وعلى مر السنين ساهموا في تمويل تفويضها التبشيري. الى جانب ذلك ضحد المجمع الاتهامات التي تشير الى تأجير الشقق الفاخرة أو امتلاك الفنادق الكبيرة مشيراً الى كل ما تم التبرع فيه للمجمع يتم تأجيره بسعر السوق أو بأسعار منخفضة أكثر لمن يواجهون المصاعب وبشكل يحترم بشكل كامل القوانين العقارية في ايطاليا.

هذا وختم البيان أن المجمع يتوافق مع التشريع الإيطالي بشأن الضرائب على الممتلكات.

***

نقلته الى العربية نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys