شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الفاتيكان ينشر وثائق جديدة من أرشيفه السري حول الإبادة الأرمنية
الفاتيكان ينشر وثائق جديدة من أرشيفه السري حول الإبادة الأرمنية
صور من الإبادة الأرمنية

الفاتيكان ينشر وثائق جديدة من أرشيفه السري حول الإبادة الأرمنية

ذكرت المجلة التي تعنى بالشؤون الفاتيكانية “فاتيكان إنسايدر” في عددها الصادر في 15 آب أن شهادات مرعبة ستنشر في كتاب. حيث أعلن عن ذلك خلال معرض “لوكس أركانا” المعروف بأنه سيعرض كنوز أحد أكبر الأرشيفات القديمة في العالم.

وأوضحت الجريدة أن الفاتيكان تملك في أرشيفها السري وثائق تحكي حقائق “الإبادة الاستثنائية التي تعرض لها الأرمن من قبل الامبراطورية العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى”. وأن الوثائق الجديدة ستنشر قريباً، في كتاب سيحرره قسم الأرشيف في الفاتيكان.

وأنه سيتم خلال معرض “لوكس أركانا” القادم عرض كنوز أحد أكبر الأرشيفات القديمة والكبيرة لأول مرة أمام الجمهور.

وكشف مسؤول الأرشيف السري الأب سيرجيو باكانو أن الشهادات ستوضح بالتفصيل “طرق التعذيب التي اتبعها الأتراك ضد الأرمن”، مثل “ذبح النساء الأرمنيات وبقر بطونهن لمعرفة جنس الجنين كرهان بين الجنود العثمانيين”. مضيفاً أنه يشعر بالخجل من إنسانيته.

وذكرت الجريدة أن نشر تلك الوثائق سيعيد التوتر بين الفاتيكان وتركيا، خاصة وأن ذكرى مقتل مطران الأناضول في 3 تموز 2013 ليوجي بادوفيزي ما زالت حية.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys