أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الفرنسيسكان: الرحمة والغفران في أوقات الصراع
الفرنسيسكان: الرحمة والغفران في أوقات الصراع
الفرنسيسكان

الفرنسيسكان: الرحمة والغفران في أوقات الصراع

“فلتساعدنا هذه المئويّة على اختبار القليل من الخجل المفيد، إذ يبدو أنّ أحداً لا يرغب في القيام بشيء لوضع السلام والوفاق في الواقع المتضارب الذي نعيشه. ولتساعدنا هذه المئوية أيضاً على اللجوء إلى الإبداع لإيجاد طرق جديدة لأداء أغنية يفهمها رجال ونساء أيّامنا هذه: هذا تحدّ فعّال لبناء السلام والمصالحة”.

بهذه الكلمات، عبّر الرؤساء العامّون الأربعة لعائلة الفرنسيسكان (رهبنة الإخوة الأصاغر والكبوشيّين والإخوة الأصاغر الدَيريّين والرهبنة الثالثة) عن أمنياتهم، ضمن رسالة رعويّة أصدروها لمناسبة المئويّة الثامنة لغفران أسيزي، والذي يُحتفل به اليوم في 2 آب.

وتتابع الرسالة، بناء على ما ورد في مقال نشره موقع fides.org الإلكتروني: “في سنة 2016، يلتقي تاريخان: ذكرى تاريخ غفران البورتسيونكولا الذي حصل عليه القدّيس فرنسيس بعد توسّل طويل بهدف إرسال الجميع إلى الجنّة، وسنة يوبيل الرحمة الذي دعا إليه البابا الذي يحمل اسم القدّيس. نحن نرغب في أن نجعل هذين التاريخين فرصة للتأمّل بموضوع الرحمة والغفران المتعلّقين بتقليدنا الفرنسيسكاني الروحي. فالرحمة كلمة عزيزة على قلب القديس فرنسيس الذي غالباً ما استعملها في كتاباته، وباتّجاهين: الأول نحو الله الرحوم (طالبين إليه التدخّل في أوقات الصراع التي نعيشها)، والثاني ضمن علاقاتنا مع إخوتنا وأخواتنا”.

وأنهى الرؤساء العامّون رسالتهم بالقول: “المهمّ ألّا نفصل هذين العنصرين، لأنّ يسوع يعلّمنا أنّ وصيّة الله الأولى تشير إلى حبّ الآب وحبّ الآخر اللذين لا يمكن فصلهما عن بعضهما البعض”.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys