أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | القداس السنوي للاخويات في حريصا
القداس السنوي للاخويات في حريصا
حريصا

القداس السنوي للاخويات في حريصا

احتفلت الاخويات في لبنان بقداسها السنوي في بازيليك سيدة لبنان في حريصا، لمناسبة عيد البشارة، ترأسه راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، عاونه المرشد العام الاب سمير بشارة اليسوعي ولفيف من الكهنة المرشدين في كل لبنان، في حضور رئيس رابطة الاخويات غطاس نخلة، واعضاء اللجنة الادارية واللجان المركزية للاخويات والفرسان، والطلائع والشبيبة.

بداية نشيد الاخويات ثم كلمة الافتتاح القاها الاب بشارة اكد فيها “البقاء على ايماننا والرسوخ في ارضنا وقرانا رغم الصعوبات”، وشدد على “التضامن والتعاون بين الاخويات وعلى الوحدة المسيحية”.

اما عون فشدد في عظته على “عيش المحبة في بيوتنا، وعيالنا ومجتمعنا، بايمان راسخ، وتواضع لافت، لنكن، حقيقة رسلا”، ودعا الاخويات الى “عدم السماح للخطايا بإعماء عيوننا عن الحقائق، والى ان يكونوا على مثال العذراء مريم، وان يحملوا يسوع المسيح في قلوبهم، وفي اعمالهم، وان نمشي بهدى يسوع وخلفه كالاعمى الذي شفاه”، وقدم لهم التهاني بعيدي البشارة والامهات.

نخلة

وفي ختام القداس، القى غطاس نخلة كلمة اكد فيها ايضا “اهمية التضامن بين الاخويات”، وندد بما يتعرض له المسيحيون في سوريا والعراق وليبيا من تهجير وتنكيل، وتشريدهم من بيوتهم، وهتك اعراضهم وسرقة ممتلكاتهم”.

واكد “مؤازرة جيشنا البطل والقوى الامنية التي امتزجت دماء شهدائهم بتراب الوطن، وهم يدافعون عنه لمواجهة الاخطار وجبهها، والتصدي للاطماع ليحيا الوطن”، مشيرا الى “ان جميع الغزاة عبر التاريخ لن يتمكنوا من هذا الوطن وهذه الارض”.

وطالب اصحاب السعادة “باتقاء الله والتخلي عن الانانية والفوقية والمكابرة والعمل على انقاذ لبنان”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys