أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكاثوليك يقيمون يوماً وطنياً للصلاة في باكستان عقب مجزرة تشارسادا
الكاثوليك يقيمون يوماً وطنياً للصلاة في باكستان عقب مجزرة تشارسادا
صلاة

الكاثوليك يقيمون يوماً وطنياً للصلاة في باكستان عقب مجزرة تشارسادا

أقامت الكنيسة الكاثوليكية في باكستان يوماً وطنياً للصلاة من أجل ضحايا الإرهاب و من أجل السلام في باكستان.

بمبادرة من الكنيسة، أقيمت الصلوات يوم أمس في العديد من المدن في مختلف أنحاء البلاد في أعقاب مجزرة جامعة تشارسادا، حيث هاجم مسلحون الطلاب و المعلمين، ما أسفر عن مقتل 21 شخص و إصابة 30 غيرهم في 20 كانون الثاني. و قد انضمت إلى هذه المبادرة كل من الكنيسة الأنجليكانية و العنصرة
.
و يأتي هذا بعد أيام قليلة من تنظيم المجتمع المدني الاعتصامات، و إصدار اللجنة الوطنية للعدالة و السلام رسالة، و عقد بعض المنظمات غير الحكومية لمسيرة طالبت فيها الحكومة بتوفير المزيد من التعليم للشباب و اتخاذ إجراءات فورية ضد الإرهابيين.

أقيمت الصلوات و مسيرات الشموع في روالبندي و فيصل أباد و خيبر باختونخوا، حيث تقع تشارسادا.

و قال الأب أرشيد جيل الذي يعمل في أبرشية ماردان (30كم إلى الشرق من تشارسادا):”لقد عانينا الكثير من الإرهاب، و نحن نصلي اليوم من أجل السلام و التسامح في المجتمع”. “الجميع هنا يريد السلام. سنتّحد و نعزز الانسجام فيما بيننا”.

رحب المسلمون في روالبندي بالمبادرة الكاثوليكية أيضاً. و قال مولانا عارف ألفي من مسجد مدني:”إنها بادرة عظيمة بالنيابة عن الكنيسة الكاثوليكية. إنها مبادرة مشجعة من قبل الكنيسة. نقف متحدين اليوم و سنعمل معاً لأجل السلام. كما سنعمل على تعزيز التسامح و التعايش”.

أليتيا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys