أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكاردينال بارولين: البابا يشدّد على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل التّصدي لآفة الفقر
الكاردينال بارولين: البابا يشدّد على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل التّصدي لآفة الفقر
الكاردينال بارولين

الكاردينال بارولين: البابا يشدّد على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل التّصدي لآفة الفقر

عقدت مؤسسة “غلوبال فونداشون” مؤتمرا في روما خلال الأيام الماضية تمحور حول موضوع “علمنة اللامبالاة” وتخللت الأعمال مداخلة لأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين الذي اعتبر أن هذه المبادرة تعكس التزام مؤسسة “غلوبال فوندايشون” في تعزيز الحوار بين مختلف اللاعبين الاقتصاديين والسياسيين في المجتمع. بعدها لفت نيافته إلى حالات الظلم التي تطرق إليها البابا فرنسيس في أكثر من مناسبة معتبرا أن هذا الاجتماع يندرج في إطار تعاليم البابا الذي ما فتئ يدعو الأشخاص إلى تحمل مسؤولياتهم ومعالجة المشاكل الاقتصادية التي تولّد الإقصاء وحالات انعدام المساواة والتفاوت الاجتماعي. وفي هذا السياق ـ قال الكاردينال بارولين ـ يشدد البابا على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل التصدي لآفة الفقر، وهذا الأمر يتطلب توزيعا عادلا للثروات.

ولم تخل مداخلة المسؤول الفاتيكاني من الإشارة إلى الخطاب الذي ألقاه البابا فرنسيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال زيارته الولايات المتحدة الأمريكية في أيلول سبتمبر الماضي عندما سلط الضوء على أجندة التنمية المستدامة للعام 2030، وهذا الأمر يتطلب من القادة اتخاذ الإجراءات الملموسة الكفيلة بتحقيق التنمية المستدامة وحماية البيئة ومكافحة الفقر والإقصاء الاجتماعي والاقتصادي. في ختام كلمته عبر الكاردينال بارولين عن ثقته بأن هذا المؤتمر يشكل فرصة ملائمة للبحث عن حلول للمشاكل التي يعاني منها مجتمعنا المعاصر وفي طليعتها التدهور البيئي والإقصاء، آملا أن يتم التوصل إلى نتائج إيجابية في هذا المضمار.

إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys