أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكاردينال ساندري: “المسيحية وُلدت من الشرق ومن الضروري أن تواصل عيشها هناك”

الكاردينال ساندري: “المسيحية وُلدت من الشرق ومن الضروري أن تواصل عيشها هناك”

ترأّس الكاردينال ليوناردو ساندري، رئيس المجمع الحبري للكنائس الشرقية قداسًا في لوس أنجلوس وعبّر في عظته عن انعدام الأمن في العراق وسوريا وأشار إلى أنّ الكثيرين لا يبالون بأمر المسيحيين هناك. كما وأنّ الفلسطينيين يعانون الأمرّين في ظلّ الأزمة الحالّة بهم.

ثمّ قرأ الكاردينال رسالة من كلمات البابا ودعا الجميع إلى الصلاة بصمت وشدد على أنه قريب من البطاركة السريان الكاثوليك والكلدانيين وبجانب كل المؤمنين والأساقفة الذين يعانون ويثابرون من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان والحرية الدينية للمسيحيين وأكّد بأنهم ليسوا غرباء في الشرق إذ المسيحية ولدت من هناك وهناك حُفظ الإيمان لمدة آلاف السنين ومن الضروري أن تواصل المسيحية عيشها في هذه الأراضي لتساهم في المجتمع البشري.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).