أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكاهن المثلي يجرّد من كهنوته بقرار من رئيس أساقفة أبرشيته
الكاهن المثلي يجرّد من كهنوته بقرار من رئيس أساقفة أبرشيته
كاهن الرب

الكاهن المثلي يجرّد من كهنوته بقرار من رئيس أساقفة أبرشيته

أعلن الموقع الإلكتروني للأبرشية التي ينتمي اليها الكاهن الذي أعلن مثليته أن رئيس أساقفة الأـبرشية منعه من تتميم أعماله الكهنوتية ومن ارتداء الزي الكهنوتي بعد أن حذره في 3 تشرين الأول وطلب منه أن يرتد الى الكنيسة وينفذ عقيدتها ولكن مع رفض الكاهن الارتداد ومع إعلانه العلني على أنه سيكمل حياته بالطريقة التي يعيشها والتي تتعارض مع تضرفات أي كاهن كاثوليكي قرر رئيس الأساقفة أن يجرده من كهنوته.

لا يشمل هذا القرار أن يمنع الكاهن من تناول الأسرار إذ انه يستطيع أن يتابع في التقدم من سر المناولة ونذكر أن إعلان الكاهن عن ميوله الجنسية والتعريف عن صديقه الإيطالي جرى في عشية السينودس مما استدعى رداً من الفاتيكان على أن الأمر غير مسؤول وخطير جداً.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys