أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكاهن المكسيكي المختطف حيّ
الكاهن المكسيكي المختطف حيّ
العائلة المسيحية والكنيسة

الكاهن المكسيكي المختطف حيّ

كان الأب خوسي لويس سانشيز رويز الكاهن الثالث الذي اختُطف في فيراكروز المكسيكية منذ أيلول الماضي. ومع أنّ الكاهنين الآخرين قُتلا، وُجد الأب خوسي لويس حياً، وآثار التعذيب واضحة على جسمه، بحسب المعلومات الواردة في مقال نشره موقع catholicherald.co.uk الإلكتروني.

من ناحية أخرى، لفت هذا الاختطاف الأخير النظر إلى الاعتداءات على الكهنة. ومع أنّ المدّعين العامين أشاروا إلى أنّ السرقات قد تكون الحافز للقتل، اقترح بعض الكهنة أن يكون شيء آخر خلف اختطاف سانشيز رويز.

تجدر الإشارة إلى أنّ اختطاف سانشيز رويز أدّى إلى حرق السكّان الغاضبين جزءاً من البلدية وشاحنة لدوريات الشرطة خلال المطالبة بإطلاق سراح الكاهن، خاصّة وأنّ الأخير كان قد تلقّى تهديدات في الأيام الأخيرة، بسبب نشاطاته في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والقضايا الاجتماعية، وانتقاده نظام الفساد (لا سيّما في مجال فواتير الكهرباء الباهظة) والجرائم التي تحصل (خاصة بسبب سوق المخدرات).

ولا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّ عدد الكهنة الذين قُتلوا في المكسيك منذ العام 2006 بلغ 31 كاهناً.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys