أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكاهن يحمل محبة الله “إلى أعماق الإنسانية”
الكاهن يحمل محبة الله “إلى أعماق الإنسانية”
البابا فرنسيس يعلن قداسة الكاهن البولندي ستانيسلاو ليسوع ومريم والراهبة السويدية ماريا إليزابيت هيسلبلاد

الكاهن يحمل محبة الله “إلى أعماق الإنسانية”

“على الكاهن أن يظهر فرحًا كبيرًا عند نزوله إلى أعماق الإنسانية ليوصل إليها محبة الله”. هذا ما أكّده الكاردينال ستيلا، عميد مجمع الإكليروس عندما قام بمداخلة في المؤتمر الدولي للكهنة المنعقد في لورد في 4 و5 تموز 2016 ضمن إطار يوبيل الرحمة.

وقد قامت الصحيفة الفاتيكانية لوسيرفاتوري رومانو باقتباس بعض ما أتى في مداخلته ونشرتها في 24 آب التي جرت في المزار المريمي تحت عنوان: “الكاهن، شاهد الرحمة”. فسّر الكاردينال ستيلا بأنّ على الكاهن أن يكون من يكشف للعالم المجروع “الرحمة الحنونة لله” عليه أن يظهر فرحًا خاصًا بنزوله إلى أعماق الإنسانية وجلب إليهم الحب المجاني الذي يحب ويسامح ويعزّي”.

هذا وذكّر الكاردينال الكهنة بالذهاب إلى ملاقاة كلّ “فقر الإنسانية: الفقر المادي والملموس وكل ما يجرح الكرامة الإنسانية؛ فقر الغنى المادي الذي يغلق الإنسان في الحزن الكبير؛ فقر الصحة، العذاب النفسي الذي يتفشى في مجتمعنا المعاصر بالأخص تحت شكل الوحدة؛ الفقر الأكثر جذريًا للإنسان المرتبط بالخطيئة”.

كذلك دعا الجماعات إلى التعبير عن “الدفء” الذي يجب أن لا يتوافر عند “البدع الأخرى” بل شدد على أنّ “البابا فرنسيس يدعونا إلى هذا الاستقبال الذي لا يحكم إنما أيضًا على الخروج من ذاتنا والذهاب إلى الآخر بالأخص إن كان الألم يدفعه إلى الانزواء. وشدد: “المحبة لأفقر الفقراء هي أوليّة يريد البابا أن يمنحنها للكنيسة”.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys