أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكرادلة الثمانية يجتمعون لتقديم تقرير الى البابا الهدف ليس السيطرة بل الإصلاحات

الكرادلة الثمانية يجتمعون لتقديم تقرير الى البابا الهدف ليس السيطرة بل الإصلاحات

اجتمع مجلس الكرادلة الثمانية الذين عينهم البابا لمتابعة لجنة تنظيم الهيكلية الاقتصادية في الفاتيكان وبعيد الاجتماع عقد الاب لومباردي مؤتمرًا صحافيًّا تحدث خلاله عن أبرز ما حصل في الاجتماع.

قال الأب لومباردي أن المشاركين عرضوا بشكل كبير ما تقوم به المنظمة متطرقين بشكل خاص الى المشاكل وأسبابها، والوضع الحالي والحلول الممكنة. ركزت المناقشات على “تعميق مهمة المنظمة في سياق الخدمة الدينية والرعوية للكنيسة.” على الرغم من أن الكرادلة لم يتخذوا أي قرار، لكنهم تمتعوا بالعرض الذي قدمته اللجنة التي تتابع التنظيم الاقتصادي وطرحوا أسئلة للتعمق في المسألة.

تجدر الإشارة الى أن هذه اللجنة عينها البابا فرنسيس في 26 حزيران الفائت لمعرفة موقف مؤسسة الأعمال الدينية وأنشطتها وللتمكن من تحقيق تناغم أفضل مع رسالة الكنيسة الجامعة والكرسي الرسولي. في هذا الصدد قال الأب لومباردي أن الهدف الأساسي ليس السيطرة على المؤسسة بل الهدف هو تقديم تقرير الى البابا عن الإصلاحات التي يجب تحقيقها.

زينيت

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).