أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الكعكي تسلم من ميشال أبي غانم كتاب لبنان في ظل الانتداب الفرنسي
الكعكي تسلم من ميشال أبي غانم كتاب لبنان في ظل الانتداب الفرنسي
نقيب الصحافة اللبنانية عوني الكعكي

الكعكي تسلم من ميشال أبي غانم كتاب لبنان في ظل الانتداب الفرنسي

استقبل نقيب الصحافة عوني الكعكي العميد الركن المتقاعد ميشال نسيب ابي غانم الذي قدم اليه كتابه “لبنان في ظل الانتداب الفرنسي، من الاحتلال 1918 الى الجلاء 1946”. ويتضمن ستة فصول، يحتوي كل منها على اقسام تحدثت عن اتفاقية سايكس بيكو، ووعد بلفور بإقامة دولة يهودية في فلسطين، والانتداب على لبنان، واعلان دولة لبنان الكبير، ولبنان في ظل فرنسا المحتلة، وزمن الاستقلال وجلاء الجيوش الاجنبية عن لبنان. وأفرد المؤلف قسما تناول فيه النواب اللبنانيين منذ عام 1922 حتى عام 1947، الى قسم تحدث فيه عن الاحزاب التي انبثقت في لبنان من حزب العمال، الى حزب الكتلة الوطنية وحزب الكتلة الدستورية والحزب الشيوعي اللبناني.

واستند المؤلف في وضع كتابه الى وثائق مهمة، مشيرا الى ان “اللبنانيين تواقون الى الحرية والاستقلال والثقافة منذ القدم حتى يومنا هذا”.

ورحب الكعكي بكتاب “لبنان في ظل الانتداب الفرنسي” وتمنى على مؤلفه الغوص باستمرار في تاريخ لبنان القديم والمعاصر، وتقديم المزيد من الكتب اغناء للمكتبة التاريخية في لبنان.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys