أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنائس الكاثوليكية تحيي للسنة الخامسة عشرة الحج الى المغطس … الجمعة 16/1/2015
الكنائس الكاثوليكية تحيي للسنة الخامسة عشرة الحج الى المغطس … الجمعة 16/1/2015
البابا فرنسيس يصلي أمام موقع المغطس

الكنائس الكاثوليكية تحيي للسنة الخامسة عشرة الحج الى المغطس … الجمعة 16/1/2015

تتوجه الكنائس الكاثوليكية في المملكة يوم الجمعة القادم 16/1/2015، الى موقع معمودية السيد المسيح في نهر الاردن، لاحياء يوم الحج المسيحي والوطني الى المغطس ، احتفالا بعيد ميلاد الرب ، وهو التقليد السنوي، منذ عام 2000.

ويترأس غبطة البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك اللاتين في المدينة المقدسة وفلسطين والأردن وقبرص ، قداساً احتفاليا حبرياً وحاشداً، في كنيسة عماد يسوع المسيح، على الضفة الشرقية لنهر الأردن. ويشارك مع غبطة البطريرك الأساقفة اللاتين والكاثوليك وعدد من المؤمنين.

وصرّح المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام، الاب رفعت بدر يأتي هذا الاحتفال والحج في هذه السنة، استذكارا لمرور خمسة عشر عاما على بدء الحج الى موقع المعمودية، في العصر الحديث، حيث ابتدا في عام اليوبيل الكبير 2000 ، وكذلك بعد مررو اشهر قليلة على زيارة البابا فرنسيس، للموقع، حيث اقام صلاة خاصة، ولمس مياه النهر، وقد رافقه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، والملكة رانيا العبدالله المعظمة، وسمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله المعظم. وكذلك هي السنة الاولى بعد الاعلان عن البابا يوحنا بولس الثاني قديسا جديدا في الكنيسة الكاثوليكية وهو الذي زار المغطس في رحلته الى الارض المقدسة عام 2000، وكذلك تم الاعلان العام الماضي عن البابا بولس السادس طوباويا، وهي المرحلة السابقة لاعلان القداسة ، وهو كذلك وقف عند مياه نهر الاردن في زيارته عام 1964. وهذه الاحداث من شأنها ان تضاعف اعداد الزوار والحجاج الى موقع تاريخي وديني فريد، وبخاصة لاتباع الكنيسة الكاثوليكية في العالم.

وأشاد الأب بدر بالجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة الملكية للمغطس برئاسة سموّ الأمير غازي بن محمّد، ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، بالتعاون الوثيق مع الكنائس ورؤسائها، كما أشاد بالجهود الأمنية والعيون الساهرة في كل عام وبتعاون مع الفرق الكشفية واللجان الكنسية المشتركة والمشرفة على تحضير وتنظيم تنظيم الاحتفال السنوي. وقال الاب بدر، انّ القداس سيجري الساعة العاشرة صباحا في الكنيسة، وسوف يرش غبطة البطريرك الطوال رؤوس المشاركين بالماء المبارك من نهر الاردن، كما جرت العادة في موسم عيد عماد الرب ـ وسيلقي عظة يبين فيها معاني عيد العماد، ويوجه دعوة للعالم الى زيارة الموقع.

وختم الأب بدر بالدعوة للمشاركة من مختلف المناطق والرعايا والكنائس كما وجرت العادة سنوياً، وقائلاً بأن المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام سوف يؤمن توزيع النصوص باللغتين العربية والأنجليزية للإعلاميين والصحفيين المشاركين، وكذلك اهاب الاب بدر بجموع المشاركين الالتزام بارشادات وتوجيهات رجال الامن واعضاء الفرق الكشفية، مشيرا الى ان الجهات المنظمة ترجو من المشاركين الكرام التوجه بالحافلات العامة عن طريق الكنائس والرعايا، افضل من السيارات الخاصة

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys