شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة الأنجليكانية تصوّت ضدّ زواج المثليين وردود الفعل تتوالى
الكنيسة الأنجليكانية تصوّت ضدّ زواج المثليين وردود الفعل تتوالى
الزواج المسيحي

الكنيسة الأنجليكانية تصوّت ضدّ زواج المثليين وردود الفعل تتوالى

رفضت الكنيسة الأنجليكانية في كندا، أي الكنيسة الثالثة من حيث الأهمية في البلاد، زواج المثليين في كلّ الأبرشيات. وبحسب مقال نشره موقع ici.radio-canada.ca الإلكتروني، اجتمع أكثر من 200 مندوب خلال سينودس “ريتشموند هيل” شمال تورونتو، وصوّتوا بهدف وضع حدّ للسجال الذي قسم المجتمع خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

أمّا نتيجة التصويت فقد أتت على الشكل التالي: صوّت الأساقفة بنسبة 68.42% لصالح زواج المثليين، والمندوبون العلمانيّون بنسبة 72.22%، فيما صوّت الإكليروس بنسبة 66.23%، وهي نسبة لا تكفي لاعتماد القرار، بحيث أنّ الثلثين من كلّ فئة مطلوب ليتمّ الاعتراف بزواج المثليين في كنيسة كندا الأنجليكانية.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ المندوبين كانوا قد صوّتوا سنة 2010 لصالح تعديل يعطي الإذن لكلّ أسقف بالسماح بزواج المثليين في أبرشيّته.

وفي هذا السياق، أعلن أسقف أبرشية أوتاوا أنّ ظنّه خاب لدى معرفته بالنتيجة، وانضمّ إليه أسقف نياغارا الذي أعلن: “أظنّ أنّ المرحلة التالية المنطقيّة ستقضي بالسماح بزواج المثليين… وهذا خيار سأدرسه خلال الأسابيع المقبلة”، فيما قال أحد الناشطين ضمن “مشجّعي تغيير الزواج الكنسي” إنّ رفض هذا التعديل قد يتسبّب بهجرة المؤمنين من الرعايا!

حتّى الساعة، يجب انتظار السينودس التالي الذي سينعقد بعد 3 سنوات.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys