أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة تُصغي إلى شعب الله شرح الكاردينال بالديسيري حول التحضيرات للسينودس
الكنيسة تُصغي إلى شعب الله شرح الكاردينال بالديسيري حول التحضيرات للسينودس
تعاليم الكنيسة

الكنيسة تُصغي إلى شعب الله شرح الكاردينال بالديسيري حول التحضيرات للسينودس

تُعتبر الفترة الممتدّة بين سينودس تشرين الأول 2014 وسينودس تشرين الأول 2015، “فترة تفكير وتأمّل في نقاط عديدة، لا سيّما النقاط الأكثر حساسية التي وردت في التقرير النهائي لأعمال السينودس”، بحسب ما جاء على لسان الكاردينال لورنزو بالديسيري، أمين عام سينودس الأساقفة.

ففي مقابلة مع “راديو فاتيكان” أورد تفاصيلها موقع وكالة زينيت العالمية ضمن مقالة للكاتبة آن كوريان، قال الكاردينال إنّ الكنيسة “تستمع إلى مكوّنات شعب الله، لدرس عناصر الأجوبة على المسائل المطروحة والتعمّق بها. أمّا المسائل المطروحة فهي ترد في الاستفتاء الذي أُرسِل إلى المؤتمرات الأسقفية، والمُرتكز على وثيقة التقرير النهائي للجمعيّة الأخيرة. والهدف من الاستفتاء يقضي بمعرفة ردود فعل المؤتمرات الأسقفية وشعب الله في العالم بُغية الحصول على العناصر الإضافيّة التي قد تقدّمها الكنيسة لأعضاء السينودس، ليجدوا بدورهم خطوطاً رعويّة مناسبة. بعد ذلك، يتمّ إرسال أجوبة الاستفتاء إلى أمانة سرّ السينودس قبل 15 نيسان 2015، لتكون أساس تحضير وثيقة العمل، أي الوثيقة الأساسية للمناقشات السينودسية، والتي ستُنشَر بدورها قبل الصيف.

بين 4 و25 تشرين الأول المقبل، ستعود “العائلة” مجدداً إلى الواجهة، وسيكون العالم على موعد مع الجمعية العمومية الرابعة عشر لسينودس الأساقفة في الفاتيكان، وموضوعه: “دعوة العائلة ومهمّتها في الكنيسة وفي عالمنا المعاصر”. فلنُصلّ ليكون الروح القدس مُلهم أساقفتنا!

ندى بطرس / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys