أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكورة احتفلت بعيد القديس نيقولاوس
الكورة احتفلت بعيد القديس نيقولاوس
القديس نيقولاوس

الكورة احتفلت بعيد القديس نيقولاوس

احتفلت الكورة بعيد القديس نيقولاوس، فأقيمت القداديس وألقيت العظات التي تدعو المؤمنين الى التمثل بهذا القديس في محبة الآخر ومساعدته.

وفي بلدة كوسبا، أقيم قداس احتفالي في دير القديس ترأسه رئيس الدير الاب انطون اسبر وعاونه كهنة البلدة ديمتري اسبر وجورج يوسف واسحق جريج وشمامسة، وخدمت جوقة البلدة القداس بمشاركة حشد من ابناء الرعية.

بعد الانجيل المقدس، ألقى اسبر عظة تناول فيها سيرة القديس نيقولاوس الذي “وهب حياته للآخرين ومد يد المساعدة والعون للمعوزين، فكان يأتي ليلا ويضع أمام منازل الفقراء والارامل المال والمأكل والملبس من دون ان يشعر به أحد”.

وتابع: “نحن في هذا الشهر الفضيل وفيه نعيد بميلاد سيدنا يسوع المسيح، علينا أن نفكر بأخينا المحتاج والمعوز، فنقدم له ما بوسعنا وندخل الى قلبه وقلب عائلته السعادة والفرح”.

وبعد القداس، أقيمت مائدة محبة للمناسبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).