أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اللجنة البطريركية للوادي المقدس: نعمل على ترجمة خيار الكنيسة
اللجنة البطريركية للوادي المقدس: نعمل على ترجمة خيار الكنيسة
اجتماع بحث في وضع مكتبة قنوبين في الديمان

اللجنة البطريركية للوادي المقدس: نعمل على ترجمة خيار الكنيسة

جددت اللجنة البطريركية للعناية بالوادي المقدس، في بيان اثر اجتماعها الدوري في الكرسي البطريركي في الديمان برئاسة النائب البطريركي على الجبة وزغرتا المطران مارون العمار، “تأكيدها ان كل البرامج والمشاريع المتعلقة بالوادي المقدس وتتابع حاليا هي مواضيع اجماع جميع الاطراف الروحية والزمنية المعنية، من وزراء ونواب وبلديات وجمعيات وأهالي الوادي”.

وأشارت الى هذه البرامج وابرزها، تأهيل الطريق الترابية القائمة وفق شروط الاونيسكو ومديرية الآثار، عن تأهيل طرقات المشاة وتجهيزها باشارات السلامة والارشاد، اقامة مراكز استقبال واستراحة وارشاد وتوجيه، تأهيل الاديار والكنائس ومجرى قناة المياه.

وأكدت اللجنة ان المشاريع التي يتناولها بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي عن الوادي من حين الى آخر لا أساس لها من الصحة وأملت من هذه الوسائل الاعلام العمل الموضوعي البناء غير المرتهن والمضلل.

ولفتت الى انها ليست مضطرة الى تهريب اي من أفكار المشاريع المتعلقة بالوادي، لانها تعمل في النور على ترجمة خيار الكنيسة الثابت والمزمن والواضح من هذا الملف، القائم على التوفيق بين مقتضيات تصنيف الوادي في لائحة التراث العالمي وشروط حياة أبنائه وحقوقهم الطبيعية. وهذا الخيار هو موضوع اجماع كل المعنيين بملف الوادي.

وأعلنت انه بهدف تعميق تعاون الجميع سوف تبادر اللجنة الى حلقات حوار وتواصل وتوعية لتعزيز الالتزام بالخيار المذكور، واشاعة جو الاطمئان المطلوب لدى ابناء الوادي والجوار، ولدى جميع المهتمين والحريصين على الوادي من خارجه.

وجددت اللجنة مناشدتها المسؤولين الرسميين ايلاء الاهتمام اللازم بالوادي المقدس، ومواكبة تصنيفه، عملا بالاتفاقية الدولية التي توجب على الحكومة اللبنانية هذه المواكبة.

كذلك بحثت اللجنة شؤونا ادارية واتخذت القرارات المناسبة التي سترفعها الى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys