أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | المؤتمر الاول للبحوث والابتكارات في جامعة بيروت العربية
المؤتمر الاول للبحوث والابتكارات في جامعة بيروت العربية
افتتاح مؤتمر الشخصية وعلم نفس الصحة في جامعة بيروت العربية ممثل حاصباني:الثقافة التقليدية أحد أسباب عدم اللجوء الى المعالج النفسي

المؤتمر الاول للبحوث والابتكارات في جامعة بيروت العربية

نظمت كلية العلوم في جامعة بيروت العربية “المؤتمر الاول للبحوث والابتكارات”، في حرم الدبية، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة لطلاب المدارس والجامعات العربية.
شارك في المؤتمر جامعات من خمسة بلدان عربية هي لبنان، مصر، العراق، السعودية والامارات، بالإضافة الى بولندا والمانيا و12 جامعة لبنانية و23 مدرسة من المناطق اللبنانية المختلفة. وبلغ عدد المشاركين 500 طالب من المدارس والجامعات العربية، قدموا 250 ملخصا تنوعت بين المحاضرات والملصقات والمشاريع العلمية.

وركزت محاور المؤتمر على موضوعات علمية حديثة أبرزها معالجة البيئة، الروبوتات، الطاقة المتجددة، المواد المتناهية الصغر، استكشاف الادوية، المكروبيولوجية الصناعية والدوائية، التحكم في التآكل، المواد الجديدة والعلوم الطبية البيولوجية، الى ثلاث ورش عمل اضاءت على المواضيع المطروحة.

الجمال
تحدث في المؤتمر ممثلا الوزير حمادة المدير العام للتعليم العالي أحمد الجمال، فاعتبر أن “جامعة بيروت العربية دخلت مسار الجودة الاعتمادية على أكثر من صعيد، وباتت تستقطب الأدمغة وتنظم المؤتمرات وتشجع الطلاب على خوض تجارب بحثية تسمح لهم باكتشاف قدراتهم الفكرية والابداعية”.

رمضان
بدوره اعتبر عميد الكلية الدكتور رمضان عوض أن “هذا المؤتمر يعد الاول من نوعه يقام في جامعة لبنانية حيث جمع طلاب المدارس والجامعات وطلاب الدراسات العليا ورجال الصناعة والابتكار بلبنان، وهو يمثل شراكة مميزة مع المدارس والجامعات لتطوير منظومة البحث العلمي”.

العدوي
أما رئيس الجامعة البروفسور عمرو جلال العدوي فأكد “التطلع إلى توظيف مكنونات الجامعة وقدراتها وبرامجها في خدمة مجتمعها بما ينعكس تنمية مجتمعية مستدامة في كل القطاعات، بدءا من دعم طلابنا ومتخرجينا ليكونوا رواد علم وتنمية، متمتعين بالشخصية الريادية المنافسة والمبادرة، والأكاديمية المتميزة والقادرة على التطور المستمر، والباحثة والصانعة للمعرفة، والإدارية المتمرسة المبادرة في مواقعها”.

وبعد تحكيم الموضوعات على يومين من خلال لجنة علمية مكونة من اساتذة من الجامعات اللبنانية ومن جامعات مصرية، تم توزيع 23 جائزة مقسمة كالآتي:

– سبع منح دراسية لطلاب المدارس الثانوية.
– اربع جوائز مالية لطلاب المدارس بالمستويات 7 و8 و9 مقدمة من جامعة بيروت العربية- صندوق لبنان للتنمية والابتكار- مصرف مصر لبنان- رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي.
– ثلاث جوائز لأفضل عرض شفوي لطلاب الدراسات العليا.
– ثلاث جوائز لأفضل عرض شفوي لطلاب مرحلة البكالوريوس.
– ثلاث جوائز لأفضل عرض ملصق لطلاب الدراسات العليا.
– ثلاث جوائز لأفضل عرض ملصق لطلاب مرحلة البكالوريوس.

كما كانت عشر جوائز للسفر قدمت في حفل الافتتاح للفائزين من الدول العربية، حيث تقدم 30 باحثا لهذه المسابقة وتم اختيار الفائزين طبقا للالية المعلن عنها مسبقا على الموقع الإلكتروني للمؤتمر.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys