أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المؤسسة اللبنانية المسيحية تعقد مؤتمرها السنوي في واشنطن في 13 الحالي يتخلله تكريم شخصيات
المؤسسة اللبنانية المسيحية تعقد مؤتمرها السنوي في واشنطن في 13 الحالي يتخلله تكريم شخصيات
المؤسسة المارونية للإنتشار

المؤسسة اللبنانية المسيحية تعقد مؤتمرها السنوي في واشنطن في 13 الحالي يتخلله تكريم شخصيات

أعلنت “المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم Project Roots/CLFW في بيان، “عقد مؤتمرها الصحافي السنوي في العاصمة الأميركية واشنطن في 13 الحالي، بحضور رئيسها نعمة فرام ومديرتها في الولايات المتحدة ندى سالم أبي سمرا وكبار ممثليها ومنسقيها وأعضاء مجلس الأمناء في أميركا وحشد من ممثلي وسائل الإعلام في الولايات المتحدة وعدد من الشخصيات اللبنانية الأميركية للاعلان عن استراتيجية عملها في المرحلة المقبلة لتسجيل اللبنانيين المقيمين على الأراضي الأميركية”، موضحة أنه “المؤتمر الصحافي الأول الذي يعقد بعد إقرار قانون استعادة الجنسية للمغتربين من قبل مجلس النواب وإطلاق آليته التطبيقية من قبل وزارة الخارجية والمغتربين”.

وأشارت الى أنه “سيتخلل المؤتمر تكريم شخصيات ساهمت في إنجاح حملات التسجيل ودعمت جهود المؤسسة منذ إنشائها في العام 2013، وهي: قنصل لبنان العام في لوس أنجلوس جوني ابراهيم، قنصل لبنان العام في نيويورك مجدي رمضان، قنصل لبنان العام في ديترويت بلال قبلان والقنصل في واشنطن علي قرانوح، المونسينيور بيتر كرم (أوهايو)، المونسينيور شربل مارون (مينيسوتا)، الأب سيمون الحاج (بنسلفانيا) والأب شارل خشان (تكساس)”.

ولفتت الى أن “اللقاء يتخلله الإعلان عن أسماء فائزين بمنح دراسية تقدمها المؤسسة مرتين سنويا عن طريق سحب القرعة للذين يحيلون إليها طلبات تسجيل. وتتراوح المنح بين 500 دولار والفي دولار بحسب عدد الطلبات المحالة من هؤلاء. كذلك يتم سحب القرعة على بطاقات سفر إلى لبنان من بين أسماء الاشخاص الذين تقدموا بطلبات التسجيل منذ أيار من العام الماضي. وسيجري أيضا الإعلان عن أعضاء وفد الشبيبة الذي سيتسنى له زيارة لبنان ضمن “الأكاديمية المارونية” في آب المقبل على نفقة المؤسسة”.

إلى ذلك، أعلنت المؤسسة عن “حملات التسجيل التي تنظمها في شهر حزيران، كالآتي:
-كليفلاند (أوهايو) في 1 حزيران.
-الكسندريا (فرجينيا) 4 حزيران.
-سان فرنسيسكو (كاليفورنيا) في 5 حزيران.
-سامرست (نيوجرسي) في 11 حزيران.
-لوس أنجلوس (كاليفورنيا) في 12 حزيران.
-سان بول (مينيسوتا) في 26 حزيران”.

وذكرت بإمكانية التواصل معها والاطلاع على تفاصيل إضافية عن حملات التسجيل عبر موقعها الإلكتروني: www.lebanesecitizenship.com
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).