أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المؤمنون في العراق يستعدّون لصوم نينوى على نية إبعاد شبح العنف والحرب في بلادهم
المؤمنون في العراق يستعدّون لصوم نينوى على نية إبعاد شبح العنف والحرب في بلادهم
المؤمنون في العراق

المؤمنون في العراق يستعدّون لصوم نينوى على نية إبعاد شبح العنف والحرب في بلادهم

يستعدّ المؤمنون في العراق لما يسمّى “صوم نينوى” الذي يسبق الصوم الكبير وفقًا لتقاليد الكنيسة الكلدانية الليتورجية وسيستمّر لثلاثة أيام ويبدأ في اليوم الثامن عشر من هذا الشهر. في الواقع، يحرص الكلدان على الالتزام بهذه الممارسة الروحية فيمتنعون عن الأكل والشرب من منتصف الليل حتى ظهر اليوم الثاني كما يتجنّبون أكل المشتقّات الحيوانية.

وقد دعا بطريرك بابل مار لويس روفائيل ساكو عشية هذا الصوم، كل المؤمنين إلى الصوم والصلاة والعفة والتضرّع إلى الله من أجل إحلال السلام وتحقيق التعايش السلمي في العراق وكل أنحاء منطقة الشرق المضطربة. ويعود أصل هذا الصوم إلى النبي يونان يوم دعا سكان المدينة الفاسدة إلى الصوم، ويسيطر على هذه المدينة التي هي الموصل اليوم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام. وقد جاء في الكتاب المقدس، أنّ هذا الصوم قد لمس الله وحمى المدينة من الفناء.

كذلك، وبحسب ما ذكر الموقع الرسمي للبطريركية الكلدانية، ذكّر البطريرك بكلمات القديس أفرام الذي ركّز على أنّ صوم نينوى كان نموذجًا للندامة الحقيقية. وكرّر البطريرك لويس روفائيل في تصريح له أرسله إلى وكالة فيدس بأنّ العراق يواجه “صراعًا قاتلاً” يغذّيه التعصّب الديني ودعا الجميع إلى الصلاة والتوبة من أجل طلب الغفران وإبعاد شبح العنف والحرب عن البلاد.

***

نقلته الى العربية ألين كنعان – وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys