أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المتروبوليت منصور استنكر اعفاء المدير العام للتعليم الإبتدائي من منصبه
المتروبوليت منصور استنكر اعفاء المدير العام للتعليم الإبتدائي من منصبه
المطران باسيليوس منصور

المتروبوليت منصور استنكر اعفاء المدير العام للتعليم الإبتدائي من منصبه

اصدر راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور “رسالة الراعي ” التي يكتبها في نشرة البشارة التي تصدر اسبوعيا عن ابرشية عكار الارثوذكسية وجاء فيها: “أكتب إليكم هذه الكلمات الحزينة لأن وزير التربية قد أخرج جورج داود من موقعه كمدير عام للتعليم الإبتدائي في وزارة التربية، وقد شغل الأستاذ جورج داود هذا الموقع عدة سنوات كوكيل أو بالوكالة على أمل أنه سيحصل عليه رسميا طالما أن كل الشروط متوفرة فيه، ولكن إحدى السيدات هدَّدتنا أنها ستحصل عليه بمعونة أحد الأقطاب المسيحيين.

لقد كان لقرار وزير التربية أسوأ الأثر في نفوسنا نحن العكاريين، وخاصة أن بعضا من خارج الكنيسة، أو كما نسميها في الأحوال اللبنانية الطائفة الأرثوذكسية قد هدَّدنا بأنه سيأخذ منا هذا المكان ويحوِّله الى طائفة أخرى يبدو أنها أي هذه الطائفة الأخرى باتت تزاحمنا على مواقع هي لنا، وذلك بتأييد متزعمين سياسيين نحبهم، ولكن لا نعرف مدى إخلاصهم لحقوقنا، وبتنا على يقين أنه لا يهمهم من أمرنا سوى الإفتخار بأعدادنا المنتمية إليهم، وكذلك بدعم من بعض الجهات الكنسية المسيحية.
ولكن مهما بلغت الأحوال سوءا ستبقى كلمة الحق، ومواقف الحق نبراسا ومنارة لسبل حياتنا ودروب عيشها.”

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).