أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | المتعاقدون مع الاعلام: وقف العمل حتى اقرار التثبيت
المتعاقدون مع الاعلام: وقف العمل حتى اقرار التثبيت
إضراب المتعاقدون مع وزارة الإعلام

المتعاقدون مع الاعلام: وقف العمل حتى اقرار التثبيت

صدر عن لجنة متابعة قضية تثبيت المتعاقدين مع وزارة الاعلام، البيان الآتي:”فوجىء المتعاقدون مع وزارة الإعلام بعدم إدراج ملف تثبيتهم في جدول أعمال جلسة اللجان المشتركة الثلثاء المقبل، علما أنهم وُعدوا قبل اكثر من شهر ببت قضيتهم في هذه الجلسة.

وبإزاء هذا الإهمال لفئة واسعة من الإعلاميين الذين قضوا سنوات طويلة في خدمة الوزارة، يجدون انفسهم مدفوعين دفعا إلى اعتماد الخيار السلبي، والتوقف عن بث الأخبار عبر الوكالة الوطنية للاعلام وإذاعة لبنان ومركز الدراسات والنشر، ابتداء من لحظة صدور البيان، وحتى انعقاد جلسة اللجان المشتركة الثلثاء المقبل وإدراج بند التثبيت فيها، تبعا لما كان متفقا عليه سلفا. ويؤكدون أنهم إذا قوبلوا بالتسويف مجددا، فإن إضرابهم سيكون مفتوحا.

إن المتعاقدين مع وزارة الاعلام لن يرضوا من الان فصاعدا بأن يكونوا نسيا منسيا في حسابات السادة النواب، الذين لطالما اهتموا بتصريحاتهم ونشاطاتهم، وإذا بهم يخذلونهم اليوم وينكرون عليهم ابسط حقوقهم”.

وختم البيان:”عذرا أيها السادة النواب، ما هكذا تصان الحقوق”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).