أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المجمع الأنطاكي الأرثوذكسي دعا إلى إتمام الاستحقاقات الدستورية في موعدها
المجمع الأنطاكي الأرثوذكسي دعا إلى إتمام الاستحقاقات الدستورية في موعدها
خلال اجتماع المجمع الانطاكي المقدس.

المجمع الأنطاكي الأرثوذكسي دعا إلى إتمام الاستحقاقات الدستورية في موعدها

انعقد “المجمع الأنطاكيّ المقدّس” للروم الأرثوذكس في دورةٍ استثنائيةٍ في معهد القديس يوحنا الدمشقي في البلمند برئاسة البطريرك يوحنا العاشر.

وعرض آباءالمجمع الواقع الأليم الذي تعيشه منطقتنا وخصوصاً سوريا مؤكدين أنهم إلى جانب شعبنا الذي “سيمسح الله كل دمعة من عينه”، وجددوا الدعوة إلى الحفاظ على مبادئ العيش المشترك،مسلمين ومسيحيين،في سوريا وفي لبنان وفي كل بقاع المشرق مؤكدين على المواقف التي سبق أن أعلنوها.
وجدد آباء المجمع مناشدتهم العالم إطلاق المخطوفين، ومن بينهم مطراناحلب بولس ويوحنا المخطوفان منذ سنة وسط صمت عربي ودولي مخزٍ.
ودعوا إلى إتمام الاستحقاقات الدستورية في سوريا وفي لبنان في موعدها وضمن مهلها الدستورية بما يكفل صون كل ركائزالدولة المدنية من سيادةٍ واستقرارٍوعيشٍ مشتركٍ يقود إلى خيرهذه البلدان ونمو إنسانها ورفاهه.
كما تناولوا الشأن الكنسي العام عارضين آخرمستجدات الخلاف مع البطريركية المقدسية. وقد تقرر الطلب من البطريرك الأنطاكي عدم ذكرالبطريرك المقدسي في لائحة رؤساء الكنائس الأرثوذكسية في معرض ذكره البطاركة ورؤساءالكنائس الأرثوذكسية.
وتابع المطارنة القضايا الكنسية الأخرى فتدارسوا مسألة تشكيل المجلس التأديبي الإكليريكي الاستئنافي، وأقرواهيئتيه الأصيلة والرديفة برئاسة: الياس متروبوليت بيروت رئيساً أصيلاً، اسحق متروبوليت ألمانيا رئيساً رديفاً.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys