أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المدرسة المركزيّة – جونيه احتفلت بيوبيلها الذهبيّ
المدرسة المركزيّة – جونيه احتفلت بيوبيلها الذهبيّ
المدرسة المركزيّة - جونيه احتفلت بيوبيلها الذهبيّ

المدرسة المركزيّة – جونيه احتفلت بيوبيلها الذهبيّ

احتفلت المدرسة المركزيّة (جونية) للرهبانية اللبنانية المارونية بيوبيلها الذهبيّ 1966-2016 بقداس احتفالي ترأسه الرئيس العام للرهبانية الأباتي طنوس نعمة.

وبعد الإنجيل القى نعمة عظة قال فيها: “هذه المؤسسة التي قدمت إليها رهبانيتنا عام 1966، بعد شرائها من الأخوة المريميين الذين لهم أيادٍ بيضاء، لا تهدف إلى جمالات الأبنية وحسب، بل بناء الإنسان المتسلّح بقيم الأم الرهبانيّة التي زرعت خريطة الوطن أدياراً، ومناسك، وصوامع، وجامعات”.

وتوجّه إلى التلامذة بوصايا ثلاث: “تسلّحوا بالعلم والفضيلة، لأن حضورنا ووجودنا في هذا الشرق هو نوعي، ومميّز. ابنوا وطنكم من القيم والفضائل والمكرمات التي تعلمتموها في مدرستكم، لأنكم الخميرة الصالحة والواعدة لبناء الوطن. الصلاة التي تقودنا إلى الاستقرار والسلام الداخلي. والصلاة من أجل مدرستكم واهلكم ومستقبلكم، تتويجاً للصلاة من أجل وطنكم لينعم بالسلام والاستقرار”.

ثم قام تلامذة المدرسة وقداماها وأهلها وأساتذتها بتقديم تذكارات اليوبيل ورموزه على الشكل الآتي: لوحة زيتية لقلب يسوع شفيع المدرسة، لوحة تمثّل قديسي الرهبانية وذخائرهم، شعار اليوبيل، رمز الأم الرهبانية، علامة المدرسة، السجل الذهبي للمدرسة، وسجل خمسين جيلاً تخرّجوا منها.

وفي نهاية القداس، أعلن الأباتي نعمة افتتاح السنة اليوبيلية، وبارك روزنامة احتفالاتها التي ستستمر خلال هذه السنة.

ثم وقف تلامذة المدرسة رافعين الأيدي اليمنى مرددين قسم اليوبيل.
وأقام رئيس المدرسة حفل غداء على شرف المدعوين احتفالاً باليوبيل الذهبي.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys