أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المرصد الآشوري في اليوم العالمي للاجئين يستذكر معاناة ومأساة مئات الآلاف من اللاجئين والمهجرين المسيحيين المشرقيين
المرصد الآشوري في اليوم العالمي للاجئين يستذكر معاناة ومأساة مئات الآلاف من اللاجئين والمهجرين المسيحيين المشرقيين
اللاجئون السوريون

المرصد الآشوري في اليوم العالمي للاجئين يستذكر معاناة ومأساة مئات الآلاف من اللاجئين والمهجرين المسيحيين المشرقيين

يحتفل العالم في 20 حزيران / يونيو من كل عام، باليوم العالمي للاجئين حيث يخصص هذا اليوم لاستعراض هموم وقضايا ومشاكل اللاجئين والأشخاص الذين تتعرض حياتهم في أوطانهم للتهديد، وتسليط الضوء علي معاناة هؤلاء وبحث سبل تقديم المزيد من العون لهم وذلك برعاية من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (UNHCR).

ونحن في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان نستذكر في هذه المناسبة اكثر من 150.000 مسيحي من أبناء شعبنا في العراق الذين يعيشون لاكثر من عامين خارج مدنهم وقراهم وبلداتهم المحتلة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”. حيث يعيش هؤلاء ظروف حياتية صعبة، بالإضافة إلى القلق والخوف من المستقبل المجهول الذي ينتظرهم وينتظر أطفالهم. ناهيك عن مئات الآلاف من اللاجئين والمهجرين المسيحيين المنتشرين في دول الجوار وما يقاسيه هؤلاء من عذابات واضطهادات يومية.

إننا في إدارة المرصد الآشوري نناشد كل اصحاب القرار في العالم، لكيما ينظروا إلى معاناة اللاجئين والمهجرين المسيحيين في الشرق الأوسط، ويبذلوا الجهود من اجل انهاء معاناتهم من خلال تحرير قراهم وبلداتهم وتأمين العودة الامنة لهم، أو تسهيل إنتقالهم إلى الغرب ليبدأوا حياة جديدة لهم ولاطفالهم.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).