شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطارنة الموارنة: الدعم الكامل للجيش والاسراع في انتخاب رئيس
المطارنة الموارنة: الدعم الكامل للجيش والاسراع في انتخاب رئيس
المطارنة الموارنة

المطارنة الموارنة: الدعم الكامل للجيش والاسراع في انتخاب رئيس

دعا المطارنة الموارنة بعد اجتماعهم الشهري برئاسة البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في الديمان إلى “الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية ليعيد الدور الديموقراطي للبنان ويتيح استعادة مكان البلاد في الدول الراقية”.

وأكدوا دعمهم الكامل للجيش، مطالبين الكتل السياسة “بتقديم الدعم السياسي والاجتماعي للقوى الأمنية والجيش أسوة بما قامت به الحكومة”، معربين عن ثقتهم ب “المؤسسة العسكرية وبما تقوم به من مهام وطنية”، منوهين ب “التضحيات التي تقوم بها ونناشد الدول الصديقة لتقديم المساعدات”.

وأعربوا عن قلقهم “من الوضع الاقتصادي المتردي”، مطالبين ب ” خطة اقتصادية تستدعي حلولا تتماشى مع خزينة الدولة ومن المؤسف ان يؤخذ الطلاب رهينة الصراع السياسي”.

واستنكروا “الاعتداءات على دور العبادة في الموصل العراقية والاعتداءات على المسيحيين مما أجبرهم على ترك أرضهم”.

وطالبوا “المجتمع الدولي باتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة الجريمة ضد الانسانية التي تحصل في الموصل”، معتبرين أن “بقاء المسيحيين في الشرق حاجة حضارية يقتضيها العالم المتقدم”.

ونبهوا الدول الغربية إلى “مغبة تشجيع المسيحيين الى الهجرة، اذ ان بذلك ينعون الديموقراطية في الشرق”، شاجبين “آلة القتل الاسرائيلية التي تعمل في غزة وسط صمت عربي ودولي مشين ولا خلاص من هذه المأساة من دون اقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys