أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطارنة الموارنة: لالتزام القادة بلقاء بكركي كخريطة طريق اخلاقية لخوض الانتخابات الرئاسية
المطارنة الموارنة: لالتزام القادة بلقاء بكركي كخريطة طريق اخلاقية لخوض الانتخابات الرئاسية
المطارنة الموارنة

المطارنة الموارنة: لالتزام القادة بلقاء بكركي كخريطة طريق اخلاقية لخوض الانتخابات الرئاسية

عقد المطارنة الموارنة اجتماعهم الشهري في الصرح البطريركي في بكركي، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، ومشاركة الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير والرؤساء العامين، وتدارسوا شؤونا كنسية ووطنية.

البيان
وفي ختام الاجتماع أصدروا بيانا تلاه أمين سر البطريركية الخوري رفيق الورشا، وجاء فيه:”

1 – اطلع صاحب الغبطة والنيافة الآباء على اجواء الاحتفال باعلان قداسة الطوباويين البابوين يوحنا الثالث والعشرين ويوحنا بولس الثاني، وبالمئوية الاولى لتدشين كنيسة القديس مارون في المعهد الحبري الماروني بروما. وقد شارك فيهما فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. فشكروا الله على هذين الحدثين الكنسيين، والتمسوا شفاعة القديسين الجديدين من اجل الاستقرار في لبنان، والسلام في بلدان الشرق الاوسط.

2 – جدد الآباء تضامنهم مع صاحب الغبطة وأصحاب النوايا الحسنة في مساعيهم الحثيثة، بغية التوصل الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية، يكون على حجم التحديات الداخلية والاقليمية، وحاجات لبنان ومستقبله. وهم يذكرون نواب الامة بأن انتخاب الرئيس يكون باحترام المؤسسات الدستورية، ووفقا للدستور وما يمليه على النواب من واجب وطني بحكم الوكالة المعطاة لهم من الشعب. وما يزيد من قلق الآباء حديث بعض نواب الامة عن الفراغ، وكأنهم بذلك يعلنون عن عجزهم السياسي. ويناشد الآباء ابناءهم القادة الموارنة ان يعتبروا الالتزام الذي اعلنوه في لقاء بكركي خريطة طريق اخلاقية، لخوض انتخابات رئاسية تكون على مستوى طموحاتهم التي اعلنوها مرارا وتكرارا.

3 – رحب الآباء بالنشاط التشريعي الذي شهده المجلس النيابي، وهم يناشدون النواب القيام بتشريع مرتكز على روح العدالة وتحت راية الخير العام، حتى لا تأتي نافعة ضارة، وتدخل البلاد في أزمات جديدة هي بغنى عنها. وهم في الوقت عينه يأملون يستمر ايضا نشاط المجلس التشريعي بطريقة عادية وخارج ازمنة الاستحقاقات الكبرى. وهم من ناحية اخرى يتابعون باهتمام التحركات النقابية والمطلبية، ويعبرون عن تضامنهم مع المطالب المحقة، شرط أن تأتي مدروسة تلافيا لما قد ينتج عنها من سلبيات في المستقبل.

4 – رحب الآباء بنتائج الخطة الامنية في طرابلس ودخول المدينة مرحلة من الاستقرار، وهم يحيون ابناءها على ما اظهروه من تجارب وتعاون مع القوى الشرعية، لخيرهم وخير مدينتهم. كما رحبوا بتنفيذ الخطة الامنية في منطقة بعلبك – الهرمل وسيرها بخطى ثابتة، وحيوا ابناءها على التفافهم حول شرعية الدولة، ويأملون ان تشمل هذه الخطة كل المناطق اللبنانية.

5 – في هذا الشهر المكرس لإكرام السيدة العذراء مريم أم الاله وسيدة السلام ، يدعو الآباء ابناءهم الى تكثيف الصلوات لكي ينير الله بشفاعتها عقول المسؤولين في وطننا ومنطقة الشرق الاوسط، كي يعملوا على وضع حد للقتل والدمار والحروب العبثية، ونشر سلام دائم مبني على اسس الحقيقة والعدالة والحرية والمحبة لصالح الجميع.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys