أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران الحداد: لاشيء يمكن ان يزحزح وجودنا وثوابتنا في المنطقة
المطران الحداد: لاشيء يمكن ان يزحزح وجودنا وثوابتنا في المنطقة
المطران ايلي بشارة الحداد

المطران الحداد: لاشيء يمكن ان يزحزح وجودنا وثوابتنا في المنطقة

ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، قداسا احتفاليا لمناسبة عيد مار انطونيوس، في كنيسة مار انطونيوس الكبير في الجميلية، عاونه كاهن الرعية في البلدة الأب فادي جبور وشارك فيه المحامي اندريه السرنوك ممثلا النائب جورج عدوان، مختارا الجميلية نقولا داغر ومجدلونا جميل داغر وحشد من الاهالي.

بعد الانجيل المقدس القى الحداد عظة من وحي المناسبة وتناول الخطايا والتوجه الى الاله، داعيا “الى التحرر من طريقة صلاة خاطئة بالنظر الى الذات والتحرر من الشعور بالذنب، وان نتحرر من ان نتباهى بتطبيق قوانين ولا نشعر بالحبة”، واعتبر “انه علينا التحرر من هذه الامراض الثلاثة لنصبح مسيحيين”، مشددا “على ان المسيحي هو الذي يعمل على شق طريق واضحة بينه وبين الإله”.

وقال:”هذه الرعية تعز علي جدا، فنحن نسعى دائما للحفاظ عليها، وعلى أرضها، وعلى ان تكون دائما جذابة للمغتربين. ان ارضكم هي ارض مقدسة، نحن نسعى للحفاظ على ارضنا، لذلك نطلب منكم ان تتعبوا معنا في الحفاظ على ارضكم، فليس هناك من شيء يمكن ان يزحزح وجودكم وثوابتكم وانتماءكم الى الرعية الاصل والأم، علينا تشكيل عائلة واحدة متوحدة ومتكاملة ومتعاونة مع بعضنا البعض، تعاونية مسيحية مع بعضنا البعض لكي نستطيع المحافظة على وجودنا، انها رسالة من السماء، فالله زرعنا في هذه المنطقة، محييا الجهود التي تقام لبناء الكنيسة”، ولفت الى “اننا سنمر بفترة صعبة”، مؤكدا انه لا بد ان ينجلي الظلام، ولا بد ان نرتاح من هذه الازمة التي نعيشها”.

بعد القداس تقبل الحداد التهاني بالعيد في صالون الكنيسة، ثم قطع قالب حلوى بالمناسبة. بعد ذلك قدم مسؤول النشطات الاجتماعية في لجنة الوقف داني داغر ايقونة السيدة الى الحداد، كما قدم واحدة اخرى لممثل عدوان وأخرى لشفيقة داغر التي ساهمت بتقديم قطعة ارض للكنيسة.

موقع ليبانون فايلز

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys