شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران عون: بتضامننا نستطيع تحقيق المعجزات
المطران عون: بتضامننا نستطيع تحقيق المعجزات
الارشمندريت عيناتي ترأس قداسا بمناسبة عيد القديسة بربارة في راسمسقا

المطران عون: بتضامننا نستطيع تحقيق المعجزات

نظمت رعية مار زخيا – عمشيت عشاءها السنوي في مجمع “اده ساندز السياحي” في جبيل، بمشاركة راعي الابرشية المطران ميشال عون، وحضور المهندس ظافر سليمان ممثلا الرئيس العماد ميشال سليمان، النائب وليد خوري ممثلا العماد ميشال عون، منسق قضاء جبيل في “القوات اللبنانية” شربل ابي عقل ممثلا رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع، رئيس بلدية عمشيت الدكتور انطوان بربر عيسى وأعضاء المجلس البلدي ومختار البلدة يوسف الحايك، رئيس بلدية حالات شارل باسيل، منسق “التيار الوطني الحر” في قضاء جبيل طوني أبي يونس، خادم الرعية الخوري شربل ابو العز، وحشد من الفاعليات وأبناء الرعية.

عيسى
بعد النشيد الوطني وكلمة لعريف الحفل بربر الحايك، القى زخيا ميشال عيسى كلمة تحدث فيها عن مراحل بناء الكنيسة وصولا الى المرحلة الاخيرة، وقال: “ان جمال هذه المرحلة لا يلغي أو يقلل من صعوبتها وتكلفتها وحجم الجهود التي تتطلبها، لكننا على ثقة أن من يجتمع على العطاء والخير والمحبة والإيمان، لا بد وأن يتخطى كل الصعوبات وأن يتوجه بثقة وثبات نحو الهدف الأسمى”.

ابو العز
ثم تحدث الخوري ابو العز، الذي اعتبر أن “مشروع تطوير بناء كنيسة مار زخيا سيتحقق بدعم جميع المخلصين وابناء الرعية، وغيرنا سبقنا الى مثل هذه المشاريع عبر بناء كنائس ضخمة، لافتا الى انه “ليس كثيرا على عمشيت أن تستحق كنيسة كبيرة نفتخر بها”، واعتبر أن “تحدي اليوم بدأ، وعلى كل فرد منا تحمل مسؤولياته، اذ من غير المسموح أن تستغرق عملية البناء أكثر من خمس سنوات لنضع اللمسات الأخيرة على بناء كنيسة مار زخيا، فلا ينقصنا شيء لا الارادة ولا الغيرة على محبة بيت الله من المتطوعين الكبار في عمشيت”، داعيا الى “الاستعداد لاطلاق مشروع تمويلي يطال كل فرد مهتم ببناء الكنيسة”.

عون
بدوره، حيا المطران عون كل فرد من ابناء الرعية وبلدة عمشيت والأشخاص الذين يساهمون في بناء الكنائس، مشيرا الى ان “هذا المشروع الجميل ولد من ثمار التضامن بين اعضاء لجنة الوقف وكاهن الرعية وبقية الكهنة”، مثنيا على “روح التضامن والاتحاد، لأن هذا الامر وحده يعطي الثمار التي نتمناها في تطوير مشروع بناء الكنائس”.

أضاف: “عندما نتحدث في مطرانية جبيل المارونية عن الكنائس في عمشيت، فاننا نقصد أن هذه البلدة هي رعية واحدة، ولكن فيها أربع كنائس رعوية، وحتى ولو كانت بعيدة من بعضها البعض جغرافيا، ولكن علينا الا ننسى أن التضامن يجمع بين كل كنائسها، والجميع يشارك في نشاطاتها الراعوية على مدار السنة”.

واكد انه “بالتضامن والمحبة ونبذ الضغينة نستطيع تحقيق المعجزات والتغلب على كل الصعاب”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys