أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران عون ترأس قداسا للمساجين في جبيل واستقبل مهنئين بالفصح: من المعيب ان يبقى لبنان بلا رئيس
المطران عون ترأس قداسا للمساجين في جبيل واستقبل مهنئين بالفصح: من المعيب ان يبقى لبنان بلا رئيس
عون ترأس قداس الدنح في الفيدار

المطران عون ترأس قداسا للمساجين في جبيل واستقبل مهنئين بالفصح: من المعيب ان يبقى لبنان بلا رئيس

ترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون قداسا للمساجين في سجن فصيلة جبيل في قوى الامن الداخي لمناسبة عيد الفصح، عاونه فيه الابوين جورج داغر وناجي سلوم، في حضور آمر الفصيلة النقيب كارلوس الحاماتي وآمر السجن الملازم اول فادي توما.

بعد الانجيل المقدس ،القى عون عظة تحدث فيها عن معاني العيد و”اهمية المحبة والتوبة والغفران في حياتنا المسيحية”.

استقبال المهنئين
من جهة ثانية، استقبل عون في دار المطرانية في عمشيت المهنئين بالعيد، من بينهم النواب سيمون ابي رميا وليد الخوري وعباس هاشم، الوزير السابق يوسف سعادة قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، رئيسة القسم في المديرية الادارية في وزارة الداخلية نتالي مرعي الخوري، منسق قضاء جبيل في القوات اللبنانية شربل ابي عقل، على رأس الوفد منسق قضاء جبيل في التيار الوطني الحر طوني ابي يونس، آمر مفرزة جونية القضائية المقدم طوني متى، عدد من رؤساء البلديات والمخاتير،المدير الاقليمي لبنك بيبلوس جورج خوري، على رأس وفد من مدراء الفروع في جبيل، رئيس جمعية آل الخوري حنا روجيه خوري والهيئة الادارية، كهنة الرعايا وفاعليات اجتماعية وعسكرية ونقابية.

وامل عون امام الوفود ان” يحمل عيد قيامة السيد المسيح من بين الاموات قيامة حقيقية للبنان من ازماته، ويعي المسؤولون عندنا خطورة الاوضاع التي وصلنا اليها، وان يتفقوا في ما بينهم لانقاذ مؤسساته من خلال الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت، لان الرئيس هو رأس الدولة التي لا قيام لها من دون رأس، ومن المعيب والمهين ان يبقى لبنان بلا رئيس منذ ما يقارب السنتين من الشغور في سدة الرئاسة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys