أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | المطران عون في اليوم العالمي للمرأة: لتشريعات تحمي دورها ورسالتها
المطران عون في اليوم العالمي للمرأة: لتشريعات تحمي دورها ورسالتها
اليوم العالمي للمرأة

المطران عون في اليوم العالمي للمرأة: لتشريعات تحمي دورها ورسالتها

نظمت جمعية “آنج” الاجتماعية ولجنة راعوية المرأة في أبرشية جبيل  المارونية، أمسية موسيقية أحيتها المرنمة كارلا رميا في كنيسة دير سيدة  المعونات في جبيل، برعاية راعي الأبرشية المطران ميشال عون،
في حضور  القائمقام نجوى سويدان، رئيس الدير الأب الدكتور ميلاد طربيه، النائب العام  الابرشي المونسيور جورج أبي سعد ورؤساء جمعيات أهلية واجتماعية وراعوية  ومهتمين.
وألقى كلمة الافتتاح رئيس الجمعية المحامي اسكندر جبران  الذي أشار الى “أهمية ما ورد في المذكرة الوطنية الصادرة عن بكركي لجهة  دور المرأة السياسي والاجتماعي في بناء الوطن والعائلة، وبالتالي ما نصت  عليه أهداف الجمعية حول ابراز كرامة المرأة ووجوب حماية حقوقها”.
وألقت رئيسة لجنة راعوية المرأة في الأبرشية ونائبة رئيس جمعية “آنج”  المهندسة نورما ابي غصن جبران كلمة شددت فيها على أن “يوم المرأة العالمي  يتفوق بامتياز عن سائر الايام باعتباره يحمل كل المعاني الانسانية،  وبالتالي فهو ليس يوما للتباكي واستجداء الحقوق بل يوم للفرح والابتسامة  وتكريس الحقوق”.
وأشارت إلى أن “الأناشيد والترانيم تقام في هذه  الأمسية من أجل كل امراة ولا سيما لمنال عاصي وكريستال ابو شقرا ورولا  يعقوب ومرغريت ابو كريمي وغيرهن كثيرات ممن وقعن ضحية العنف الاسري قتلا  وتعنيفا على ايدي من فقدوا ليس فقط الحس الانساني بل من فقدوا الضمير”،  مطلقة “نداء استغاثة لوقف مسلسل انتهاك حقوق المرأة وحياتها حيث من حياتها  تولد الحياة”.
وتحدث المطران عون عن دور المرأة ورسالتها، مؤكدا  “وجوب سن التشريعات التي تحميها من العنف”، منوها ب “هذه الاحتفالات التي  تقام في لبنان والتي تعطيها الكنيسة أهمية بالغة انطلاقا من الرسالة التي  تجسدها المرأة بأبعادها الوطنية والاجتماعية والانسانية والعائلية”.
ونوه عون ب “الجهود التي تبذلها جمعية آنج ولجنة راعوية الابرشية لجهة  سعيهما مع المعنيين من اجل تحقيق ضمان الاسرة وحماية المرأة وحفظ حياتها”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys