أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران قصارجي: لعدالة تمثيل كل الطوائف في المجلس النيابي
المطران قصارجي: لعدالة تمثيل كل الطوائف في المجلس النيابي
المطران قصارجي

المطران قصارجي: لعدالة تمثيل كل الطوائف في المجلس النيابي

عُقد لقاءٌ في مطرانية بيروت الكلدانية حضره كل من رؤساء الطوائف “المسماة بالاقليات” من مطارنة ورجال دين علمانيين، تناول فيه المجتمعون مواضيع تخصُّ لبنان والمسيحيَّة المشرقية وتمثيل الطوائف “الأقليات” في البرلمان اللبناني.

المطران ميشال قصارجي رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان تلا البيان، وقد جدَّد المجتمعون المطالبة، كأبناء لطوائف مسيحية يعتبرها النظام السياسي “أقليات مسيحية”، وهي طوائف متجذّرة في أرض لبنان أحدثها صار لها أكثر من مئة وخمسين سنة وقد ناضلت في سبيله وقدمت لذلك شهداء ورجالات فكر ِ وعمل، ساهموا في بنائه وازدهاره.

واشار الى أن هذه الطوائف تُعاني من قهر متعمَّد في التمثيل النيابي والوظائف الإداريّة، ويحقُّ لها أن تتمثّل بثلاثة نواب أي بزيادة نائبَين كما أقرَّته اللجان النيابية المشتركة بتاريخ 19/2/2013.

واعتبر المجتمعون أنّ هذه الطوائف التي أطلق عليها النظامُ الطائفي التحاصصي إسم “أقليات” إنما تسعى وتُناضِل معاً وكأنها طائفة واحدة في سبيل تحقيق مطالبها ولن تقبل أن تُهمَّش بعد اليوم، آملين في أن يكون هذا النداء وهذه الصرخة، خاتمةً لتهميش الطوائف المسماة كلُّها أقليات. ودعا المجتمعون مجلس النواب وجميع القوى السياسية والحزبية في لبنان الى الأخذ بهذا الاقتراح وأي قانون لا ينصف كل الطوائف المسماة أقليات هو مشروع يرمي الى توسيع الشرخ والتفرقة.
موقع القوات

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys