أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المعهد الفني الانطوني اختتم دورة تدهيب وكتابة الايقونات
المعهد الفني الانطوني اختتم دورة تدهيب وكتابة الايقونات
المعهد الفني الانطوني اختتم دورة تدهيب وكتابة الايقونات

المعهد الفني الانطوني اختتم دورة تدهيب وكتابة الايقونات

اختتم المعهد الفني الانطوني الدورة المكثفة لتدهيب وكتابة الايقونات، والتي دامت اربعة ايام متواصلة والتي استقدم لاجلها من روما الايقونوغراف اليوناني الاصل، بقداس ورتبة تبريك الايقونات ، ترأسهما النائب البطريرك العام المطران بولس الصياح، وقد شاركه في الذبيحة الإلهية رئيس دير مار روكوز الاب المدبر مارون بو رحال، الأب نعمان الدكاش، ومدير المعهد الأب شربل بو عبود.

وقد نوه المطران الصياح “بأهمية دور كاتبي الأيقونة”، قائلا: “أنه لا يقل أهمية عن دور الكهنة ورؤسائهم، لأنهم هم يرحلون وأما الأيقونة فتبقى وتستمر بجذب المؤمنين لمحاكاة السما لانها نافذة مفتوحة عليها، لذا قدم الذبيحة على نية الطلاب وعلى نية المعهد ليستمر بالقيام بدوره التبشيري من خلال الايقونة”.

بو عبود
في ختام القداس ورتبة التبريك، ألقى الأب شربل بو عبود كلمة شكر فيها المطران الصياح على حضوره، وقدم له أيقونة الرسول مار بولس، وكلمة أخرى باللغة الإيطالية شكر فيها الفنان أرماكولاس على جهوده كافة مع الطلاب خلال الدورة وأهداه بإسمهم هدية تذكارية عبارة عن ذخائر قديسي لبنان: شربل ورفقا والحرديني ونعمة اسطفان.

وأختتم اللقاء بدعوة على العشاء أقيمت على شرف المطران والايقونوغراف أرماكولاس.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys