شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المعهد الفني الانطوني اختتم دورته في كتابة الايقونات بوعبود: تمنى ان تظل بيروت منيع الثقافة والجمال
المعهد الفني الانطوني اختتم دورته في كتابة الايقونات بوعبود: تمنى ان تظل بيروت منيع الثقافة والجمال
المعهد الفني الانطوني

المعهد الفني الانطوني اختتم دورته في كتابة الايقونات بوعبود: تمنى ان تظل بيروت منيع الثقافة والجمال

اختتم المعهد الفني الانطوني في الدكوانة اولى دوراته المكثفة في كتابة الايقونات، تحت اشراف فنانين لبنانيين بمعية مدير المعهد الاب شربل بوعبود الانطوني، والتي تعلم فيها المشاركون اصول كتابة الايقونة بحسب التقليد البيزنطي القديم الذي يعتمد على مزج الالوان بالبيض وذلك في اجواء فنية وروحية بامتياز.

وفي ختام الدورة اقيم احتفال لرتبة تبريك الايقونات شارك فيها الطلاب واهلهم واصدقاؤهم.

وبعد تلاوة الانجيل القى الاب بوعبوة عظة حول معنى الايقونة واهمية الدورات التي ينظمهاالمعهد وقال فيها: “يسعدنا اليوم ان نختتم معكم هذه الدورة الصيفية التي ينظمهاالمعهد الفني الانطوني في الدكوانة ، هذا المعهد الصغير بسنيه والكبير بفعله، وهو الاول في لبنان والشرق وقد سعت الرهبانية الانطونية لتأسيسه لتعليم اصول فن الفسيفساء بالتعاون مع رافينا في ايطاليا بموجب اتفاقية موقعة بين الطرفين ، وقد توسع المعهد لاحقا ليشمل اقساما عديدة من الفنون ، من كتابة الايقونات الى الرسم على الزجاج فالنحت والرسم التشكيلي وغيرها”.

اضاف: “ولن يتوقف المعهد عن تقديم افضل ما عنده لجميع اللبنانيين على اختلاف مذاهبهم وتشجيع المواهب خصوصا الشابة من بينهم وصقل مواهبهم الفنية وخلق فرص عمل لهم . كما ويواصل المعهد نشاطاته من خلال دورات في مناطق لبنانية بعيدة عن العاصمة بيروت ليتمكن الجميع من المشاركة . واليوم تفتتح الدورة الثانية في منطقة اهدن شمال لبنان من تنظيم جمعية شموع الامل ونلتقي خلالها مع شريحة كبيرة من المشاركين”.

وختم: “هذا العام يتطلع معهدنا الى استقطاب عدد كبير من الفنانين الايطاليين واليونانيين واللبنانيين للاستفادة من خبراتهم حرصا منا على ان تبقى بيروت عاصمة الفن والجمال والثقافة ولبنان بلد الرجاء والسلام “.

وفي الختام وزعت الشهادات على المشاركين وشرب الجميع نخب المناسبة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys