أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | المقدسي مثل لبنان في مؤتمر “حرية وسائل الاعلام من اجل مستقبل افضل” في باريس
المقدسي مثل لبنان في مؤتمر “حرية وسائل الاعلام من اجل مستقبل افضل” في باريس
الأستاذ طلال المقدسي

المقدسي مثل لبنان في مؤتمر “حرية وسائل الاعلام من اجل مستقبل افضل” في باريس

نظم في باريس، لمناسبة “اليوم العالمي لحرية الصحافة”، مؤتمر دولي بعنوان “حرية وسائل الاعلام من اجل مستقبل افضل”، باشراف مسؤولين في الاونيسكو، شارك فيه رئيس مجلس ادارة “تلفزيون لبنان” طلال المقدسي ممثلا لبنان، كما مثل ايضا “المؤتمر الدائم للاعلام المرئي والمسموع الاوروبي – المتوسطي”.

وركز المؤتمر على ان “حرية الاعلام والصحافة صنوان مع الديمقراطية”، وبين ان “حدود الحرية الاعلامية تقف عند احترام القوانين المرعية الاجراء”.

وخصص المؤتمر جلسة للمؤسسات الاعلامية الرسمية ودورها في الدفاع عن حرية المواطنين، مؤكدا “حق المواطن في الخبر الموضوعي الصحيح غير المحرف”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).