أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المكسيك: الخطر يحدق بالحياة الكهنوتية
المكسيك: الخطر يحدق بالحياة الكهنوتية
المكسيك

المكسيك: الخطر يحدق بالحياة الكهنوتية

نشرت وكالة فيدس الفاتيكانية مقالة قدمت جاء فيها أن الهجمات الأخيرة التي جرت في المكسيك خلال ال24 سنة الماضية من ضمنها 47 هجومًا على أعضاء من الكنيسة الكاثوليكية الى جانب اختفاء كاهنين من دون اي أثر لهما، صنفت البلد على أنه أخطر بلد تمارس فيه السلطة الكهنوتية في أيامنا هذه.

بني هذا الموضوع على ما أكدته وحدة البحث في المركز الكاثوليكي للإعلام والذي يستند على مجلس أساقفة المكسيك الذي نشر منذ أيام قليلة بيانه السنوي لعام 2014. سلط البيان الضوء على الكهنة والرهبان والعلمانيين الذين فارقوا الحياة في المكسيك بسبب عملهم الرعوي وأمانتهم التامة للمسيح وكنيسته وجميع الذين لقوا حتفهم بين عام 1990 وعام 2014 ومن بينهم كاردينال و34 كاهنًا و3 رهبان و5 علمانيين الى جانب صحافي كاثوليكي، وقد تزايد العدد في ظل سلطة الحكومة الأخيرة في البلاد.

أضاف البيان أن عام 2014 شهد 3 اغتيالات لأساقفة وهجوم على علماني كان يرافق كاهنًا بالإضافة الى وفاة كاهنين من أبرشية أكابولكو بعد أن اختطفتهما مجموعة عنيفة، ووفاة كاهن خلال عملية سرقة تمت في الكنيسة التي كان يخدم فيها.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys