أختر اللغة
الرئيسية | الملكة الاوسترالية منحت اللبنانية فاديا غصين وسام الاستحقاق AM
الملكة الاوسترالية منحت اللبنانية فاديا غصين وسام الاستحقاق AM
اللبنانية فاديا غصين وسام

الملكة الاوسترالية منحت اللبنانية فاديا غصين وسام الاستحقاق AM

اعلن ممثل ملكة اوستراليا اليزابيت الثانية الحاكم العام بيتر كوسغروف ان الملكة اليزابيت الثانية، منحت، في يوم اوستراليا الوطني الموافق في 26 كانون الثاني 2017، وسام الاستحقاق (AM) الرفيع المستوى للبروفسور فاديا بو داغر.

ويذكر ان منح اوسمة الاستحقاق في استراليا بدء عام 1975 تكريما لاسهامات المواطنين الاوستراليين وتقديرا لخدماتهم.

وشكرت البروفسورة غصين، وهي اول مولودة في لبنان قلدتها الملكة وسام الاستحقاق (AM)، فور منحها الوسام زوجها رجل الاعمال جورج غصين الحاصل على وسام (OMA)، مشيرة الى ان “المدالية رمز ورسالة للمواطنين الاوستراليين اللبنانيين”، داعية “هؤلاء الذين هم من جذور لبنانية الى الانفتاح والانخراط في مجتمعنا الرائع”. كما قدمت الشكر لفريقها الذي يدعمها ويعمل بجهد لمساعدتها على احداث تغيير في حياة الناس.

واضافت “من واجبنا ان نعطي بالمثل لهذا البلد من اجل استمرار شعلة الامل لامكانية للتوصل الى اوستراليا اعظم”.

واعلن الحاكم كوسغروف خبر حصول البروفسورة فاديا بو داغر على وسام الاستحقاق الرفيع المستوى خلال حفل على متن اكبر سفينة تابعة للبحرية الملكية الاوسترالية (HMAS)، بدعوة من رئيس حكومة ولاية نيو ساوث ويلز.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).